الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بالتفاصيل .. تقرير الطب الشرعي للمتوفى الثاني بتسمم البقعة

بالتفاصيل .. تقرير الطب الشرعي للمتوفى الثاني بتسمم البقعة

983

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

توصل الطب الشرعي عقب تشريح جثة المتوفى الثاني في حادثة التسمم الغذائي في لواء عين الباشا إلى أن المتوفى عانى من تسمم حاد في الدم وهبوط في وظائف الجسم الحيوية ناتج عن تسمم غذائي.

وقال وزير الصحة سعد جابر، الجمعة، إن المتوفى الثاني في حادثة التسمم الجماعي في البقعة في لواء عين الباشا كان يعاني من أعراض تسمم حاد وقوي في الدم أدى إلى وفاته.

وأوضح الوزير ” أن المتوفى الثاني أُحضر مساء الخميس “بحالة غيبوبة وهبوط في الجهاز التنفسي والكلى وحالته سيئة، ووضع مباشرة على أجهزة التنفس، وحضر أخصائيو الكلى والجهاز التنفسي، وبدأ وضعه يسوء وكانت عليه أعراض تسمم حاد وقوي في الدم أدى إلى وفاته الجمعة”.

وذكر أن الحادثة “حُولت إلى المدعي العام وستتم محاسبة كل مقصر والقضاء سيأخذ مجراه”، مشيرا إلى “لجنة شُكلت لدراسة حالة المريض وأسباب الوفاة المباشرة”.

وتخضع بنت المتوفى (4 سنوات) للعلاج في قسم العناية المركزة في مستشفى السلط، فيما خرجت زوجته بعد تحسن وضعها الصحي، وفق حديث شقيق المتوفى بعد تعرضهما للتسمم الغذائي.

شقيق المتوفى أوضح أن المتوفى وابنته وزوجته شعروا بآلام وتوجهوا إلى مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا الثلاثاء، مضيفاً أن “مالكي المطعم أقنعوهم بالتوجه إلى مركز طبي خاص في اللواء، وخضعوا للعلاج في المركز وخرجوا في اليوم ذاته، ثم عاودتهم الآلام مساء الثلاثاء”.


وبين ان المتوفى وزوجته وابنته راجعوا مستشفى السلط صباح الأربعاء، وتلقوا العلاج في المستشفى وخرجوا في اليوم ذاته، ثم عاد المتوفى إلى مستشفى السلط الخميس وفارق الحياة فيه، وفق شقيق المتوفى الذي ذكر أن المتوفى سيشيع جثمانه السبت.

وذكر عم المتوفى أن ابن شقيقه خضع للعلاج قبل وفاته، ولم يرفضه، وعاد إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته، وتوقع أن تظهر نتائج تشريح الجثمان بحلول الخامسة والنصف مساء الجمعة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا