الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار التربية: العام الدراسي المقبل سيبدأ في موعده المعتاد ولا ضرورة للتعليم عن بعد

التربية: العام الدراسي المقبل سيبدأ في موعده المعتاد ولا ضرورة للتعليم عن بعد

855

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

جدد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، عبد الغفور القرعان، التأكيد بأن العام الدراسي المقبل سيبدأ في موعده المعتاد في 1 أيلول (سبتمبر) المقبل داخل أسوار المدارس، ولايوجد أي تغيير على ذلك حتى الآن.

وبين القرعان أمس، أن عملية التعليم ستكون كالمعتاد بشكل وجاهي (مباشر) معززا بالتعليم الإلكتروني، لافتا إلى أن التعليم الإلكتروني يختلف كليا عن التعلم عن بعد الذي جرى تفعيله خلال فترة تعليق الدوام في المؤسسات التعليمية في آذار (مارس) الماضي كإجراء احترازي ووقائي للتعامل مع جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) .

وقال القرعان، إن التعليم الإلكتروني الذي سيكون جزءا أصيلا من عملية التعليم المباشر (الوجاهي)، يعد وسيلة من الوسائل التي يستخدمها المعلم داخل الغرف الصفية أو المختبرات لدعم العملية التعليمية وتحويلها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات لدى الطلبة.

وأضاف، أن تفاعل الطلبة مع التعليم الإلكتروني، سيكون كبيرا لا سيما عند المرحلة التعليمية الأساسية، كونه يعتمد على استخدام التقنيات التعليمية الإلكترونية في إيصال المعلومة لهم.

وأكد القرعان، أن التعليم الإلكتروني ليس حكرا على مباحث أو صفوف معينة ويستطيع أي معلم لأي مادة تعليمية أن يختار درسا معينا ويعرضه على طلبته عبر أجهزة الحاسوب في غرفة المختبرات في المدرسة أو من خلال التلفزيون.

وأوضح أن بداية العام الدراسي المقبل، لن يشهد تعليما عن بعد كون الوضع الوبائي في المملكة لا يستدعي تطبيقه حاليا، وأن العام الدراسي سيكون كما أعلن وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي مؤخرا داخل أسوار المدارس، غير أن شكل هذا العام ستحكمه تطورات الوضع الوبائي في المملكة، مبينا أن الوزارة لديها عدد من البدائل للتعامل مع أي تطور للحالة الوبائية.

وبين أن الأيام 10 الأولى من انطلاقة العام الدراسي الجديد، ستكون مخصصة لتنفيذ البرنامج المتعلق بتعزيز المهارات الأساسية لمعالجة الفاقد التعليمي للطلبة الذي حدث خلال العام الدراسي الماضي نتيجة لإضراب المعلمين وجائحة كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت الملازم والكراسات الخاصة بهذا الشأن وستكون متوفرة في المدارس قبل بدء العام الدراسي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا