الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة نقل رفات شهيد أردني في نابلس ونداء للأردن للتعرف على هويته

نقل رفات شهيد أردني في نابلس ونداء للأردن للتعرف على هويته

1231

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

نقلت بلدية بيتا في فلسطين، الإثنين، رفات شهيد أردني، خوفا من تدميره خلال شق طريق استيطاني.

ونقلت بلدية بيتا، التابعة لمحافظة نابلس، رفات الشهيد من مثواه، إلى مقبرتها.

واستشهد الجندي الأردني، على الطريق المؤدي إلى حاجز زعترة العسكري، شمال فلسطين المحتلة، خلال اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي إبان عدوانها عام 1967، ولا تزال هويته مجهولة حتى اليوم.

ويقول شاهد عيان على المعركة وهو من بلدة بيتا بالقرب من نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة ، إن الجندي الأردني أصيب خلال المعركة وظل ينزف حتى استشهاده.

ويضيف أبو أمجد (73 عاما) الذي كان شابا في العشرين من عمره آنذاك: “لم يسمح جنود الاحتلال الإسرائيلي بمواراة الشهيد الثرى وبقي ملقى على قارعة الطريق لعدة أيام إلى أن سمح جيش الاحتلال بمواراته الثرى”.



ويختم أبو أمجد قوله: ” حفرت قبرا للشهيد أنا وأبي في ذلك الوقت على حافة الشارع العام وواريناه الثرى وقمنا بصب طبقة اسمنتية على قبره”.


وقبل أيام شرع جيش الاحتلال الإسرائيلي بشق طريق استيطاني شمال الضفة الغربية وتبين أن الشارع يمر من فوق قبر الشهيد فاقتلعوا شجرة تين كانت تظلل قبر الشهيد وتحسبا من تدمير مثواه قام مواطنون من بلدة بيتا بحفر قبر آخر في مقبرة البلدة وتم نقل الجثمان ومواراته الثرى هناك.

وتستعد بلدة بيتا لإقامة حفل تأبين للشهيد في مقبرة البلدة ووجهت نداء للجهات المسؤولة في الأردن للتعرف على هوية الشهيد وإيفاد أحد اقاربه للمشاركة في الحفل الذي سيدشن خلاله نصبا تذكاريا للشهداء الأردنيين الذي استشهدوا خلال معارك وقعت في تلك المنطقة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأمن العام يؤكد على تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء رحلات التنزه

#البلقاء #اليوم #السلط اكدت مديرية الامن العام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا