الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس الدوام المدرسي … تخبط الوزراء وتصريحات متناقضة

الدوام المدرسي … تخبط الوزراء وتصريحات متناقضة

894

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

شهدت تصريحات وزيري الصحة والتعليم تناقضا واضحا ،وصفه المواطنون وأولياء الأمور بالتخبط الحكومي وعدم الانسجام بين اعضاء الفريق الوزاري .

وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أمس الاثنين، إن التدريس داخل الصفوف سيكون لجميع المواد.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر أعلن في وقت سابق، أن الطلبة يستطيعون العودة إلى المدارس في 1 أيلول/سبتمبر المقبل، لكن ضمن “إجراءات صحية مشددة”.

وقال إنه “تم دراسة واقع المدارس والاكتظاظ داخلها. وحفاظا على المستوى العلمي للطالب، سيتم التركيز في الدروس على مواد (عربي، إنجليزي، الرياضيات، والمواد الأساسية)، أما المواد الأخرى فستكون عن بُعد، وسيداوم الطالب في المدرسة 3 أيام أسبوعيا”.

وأوضح جابر أن “الصف الذي عدد طلابه أقل من 20 طالبا سيكون دوامه يوميا. ووفق الحالة الوبائية ستكون مدة الحصة”. ويعتقد جابر أن دوام الصف الأول قد “يكون يوما أو يومين” أسبوعيا في المدرسة.



وأشار إلى “إلغاء الاستراحة، والألعاب الرياضية والفنية” في المدارس.


من جهة أخرى قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إنه سيتم الإعلان رسميا عن شكل عودة الدوام في المدارس اليوم أو يوم غد.

وأوضحت قبيلات في حديثها لبرنامج “يحدث اليوم” على شاشة التلفزيون الأردني، أن الوزارة تدرس تحويل دوام المدارس إلى نظام الفترتين أو النظام “المدمج/ الهجين”؛ لاستيعاب عدد الطلبة المنتقلين من مدارس القطاع الخاص إلى الحكومية.

المصدر : سواليف

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في "تكميلية التوجيهي" بشأن ارقام الهواتف

#البلقاء#اليوم #السلط أكد #الناطق #الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا