الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار تصريحات رسمية متضاربة حول وصول الأردن لـ"التفشي المجتمعي"

تصريحات رسمية متضاربة حول وصول الأردن لـ"التفشي المجتمعي"

917

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

تضاربت تصريحات مسؤولين حكوميين حول وصول الأردن إلى مرحلة التفشي المجتمعي الوبائي، ففي حين أكد مسؤول ملف كورونا بوزارة الصحة عدنان إسحق أن البلاد لم تصل إلى هذه المرحلة؛ أصر الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات على عكس ذلك.

وفي التفاصيل؛ قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة عدنان إسحق، السبت، إن الأردن لم يصل إلى مرحلة التفشي الوبائي، مضيفا أن المرحلة الحالية هي مرحلة البؤر و"تقريبا جميعها معروفة المصدر".

وأوضح إسحق لبرنامج "أخبار الأسبوع" الذي بثته قناة المملكة، إنه عند ارتفاع عدد الإصابات في كافة أنحاء الأردن وغير معلومة المصدر وليست على شكل بؤر فقط بل حالات فردية أيضا، عندها يمكن القول إن الأردن دخل مرحلة التفشي المجتمعي.

من جهته؛ قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، لقناة "المملكة" إن القفزة في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد يوم الجمعة، تمثل منعرجا وتطورا جديدا في ما يتعلق بالوضع الوبائي في الأردن، وتؤكد دخول الأردن مرحلة الانتشار المجتمعي للوباء.

وأعاد عبيدات مرة أخرى في نشرة العاشرة مساء التأكيد على أن الأردن وصل إلى مرحلة التفشي المجتمعي، مشددا على أن "هذا هو القول الفصل" في هذا الموضوع.

وأشار إلى أن دخول الأردن مرحلة التفشي المجتمعي يعني "مناعة المجتمع".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا