الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة بالصورة .. طبيب بيطري يتحدث لرؤيا حول: كلب اربد المصاب بكورونا

بالصورة .. طبيب بيطري يتحدث لرؤيا حول: كلب اربد المصاب بكورونا

749

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

اكد الطبيب البيطري امجد الزيود، المشرف على "كلب اربد" الذي قيل أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، أن الكلب لم تظهر عليه أعراض كورونا وأنه بصحة جيدة، وتم إعطائه مطاعيم وحجره احترازيا لعدم حدوث أي تطورات.


وقال الزيود خلال حديثه لـ "رؤيا" إن طلب من مالك الكلب إجراء فحص PCR له، كإجراء سفر يطلب من الدولة التي يريد الدخول إليها، وأن هذا الفصح يتم إعطاء النتيجة لإثبات أن الكلب تم إجراء الفحص له أنه إجراء الفحص وليس أنه مصاب .



وأضاف أنه تم إجراء فحصين للكلب، حيث ظهرت نتيجة الفحص الأولى ايجابية فيما ظهرت النتيجة الأخرى سلبية، مشيرا إلى أن طريقة سحب العينة واخذها للمختبر كانت خاطئة، ولم أخذها من مختصين، حيث طلب من مالك الحيوان أن يجلب العينة.

وأشار إلى أن فيروس كورونا الذي يصيب الكلاب يختلف كليا عن الذي يصاب به الإنسان، مؤكدا أنه لا يوجد دراسة قطعية أثبتت انتقال الفيروس من الحيوانات إلى الإنسان.

اقرأ أيضاً : بيان من "الأطباء البيطريين الأردنيين" حول كورونا والحيوانات

وأوضح أن الدراسات التي تم علمها فقط لكي تثبت أن الكلب يصاب بكورونا أم لا، حيث أثبت الدراسات أن الفيروس ينتقل بإتجاه واحد فقط وهو من الإنسان إلى الحيوان، وأن الدراسات في الدول المتقدمة نفت انتقال الفيروس من الحيوان إلى الإنسان، ولا يوجد دراسات حول انتقال الفيروس إلى حيوان آخر.

وأكد الطبيب البيطري امجد الزيود أنه يوجد دراسة حول انتقال فيروس كورونا إلى المواشي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

استشهاد 3 من أبناء هنية واثنين من أحفاده

#البلقاء #اليوم #السلط أكدت مصادر في حركة #حماس...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا