السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية: أسئلة تكميلية التوجيهي ستكون اختيار من متعدد

التربية: أسئلة تكميلية التوجيهي ستكون اختيار من متعدد

1218

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

– أعلنت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية الدكتوره نجوى قبيلات، أن امتحان الثانوية العامة “الدورة التكميلية” ستكون الأسئلة مبدأياً كما في الدورة الصيفية، أي بنظام الاختيار المتعدد.

وأكدت خلال حديثها لإذاعة الأمن العام، أنه في حال انتهاء عمل لجان وضع الأسئلة ستعلن الوزارة عن شكل الاسئلة؛ نظرا لان التعليم في المدارس سيكون عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.



وقالت إن التوافقات التي تم الإعلان عنها أمس مع غالبية المدارس الخاصة لتخفيض الرسوم الدراسية فيها بنسبة 15 %، جاءت على خلفية اللقاءات التي عقدتها وزارة التربية والتعليم مؤخراً مع ممثلين عن نقابة أصحاب المدارس الخاصة وائتلاف المدارس الخاصة.



وأشارت قبيلات إلى انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن وزارة العمل وأصحاب المدارس الخاصة وأولياء الأمور والمعلمين للوصول إلى توصيات وتوجهات محددة في المسار التشريعي تضمن حقوق الطالب وأولياء الأمور والمؤسسات التعليمية الخاصة والمعلمين .



وفيما يتعلق بمنصة درسك وما صاحبها من ملاحظات أهالي الطلاب من حيث عدم المقدرة على الدخول إلى المنصة والضغط الذي ترافق مع بدء اختبارات التقييم الأول لطلبة المدارس أكدت الدكتوره قبيلات أن الفرق الفنية المختصة تعاملت مع كافة هذه الملاحظات وقامت بتصويبها أولا بأول لتمكين الطلبة من تقديم الاختبارات وتحميل الايجابيات على المنصة .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في "تكميلية التوجيهي" بشأن ارقام الهواتف

#البلقاء#اليوم #السلط أكد #الناطق #الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا