الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن الفنان لطفي لبيب رفض دعوة لتكريمه من قبل السفارة الاسرائيلية

الفنان لطفي لبيب رفض دعوة لتكريمه من قبل السفارة الاسرائيلية

826

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

كشف الفنان المصري لطفي لبيب أنه رفض دعوة لتكريمه من السفارة الإسرائيلية في القاهرة، بعد تجسيده لشخصية السفير الإسرائيلي في فيلم “السفارة في العمارة”مع الفنان عادل إمام، مرجعا ذلك إلى إيمانه بالقضية الفلسطينية، وحزنه الشديد "لما يحدث للفلسطينيين والقدس في ظل الانتهاكات الإسرائيلية، لا سيما مع مشاركته في تحقيق النصر على إسرائيل في حرب عام 1973".
وقال لبيب –في مقابلة مع برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور” المصرية مساء الأحد 9 مايو/أيار-: “لقد تلقيت اتصالا من السفارة الإسرائيلية في القاهرة، ودعوني خلاله لزيارة السفير لأنه يريد أن يقابلني لتكريمي والاحتفاء بي على دوري في فيلم السفارة في العمارة“.
وأضاف “لقد رفضت الدعوة على الفور بسبب المجازر التي تحدث في فلسطين، كما أن المناخ العام وما تقوم به إسرائيل بشكل دائم ومستمر ضد الفلسطينيين لا يسمح بهذا الأمر”.
وأوضح الفنان المصري أن فيلم “السفارة في العمارة” –الذي كان يقوم فيه بشخصية السفير الإسرائيلي في القاهرة- من أبرز أدواره في السينما المصرية، حيث حقق من خلاله نجاحا كبيرا، كما أنه كان نقلة نوعية في حياته الفنية، ونقطة انطلاق جديدة.
وأشار لبيب إلى كان ضمن القوات المصرية التي عبرت القناة في حرب النصر عام 1973، موضحا أنه كان من ضمن الجنود الذين حاربوا إسرائيل واستعادوا أرض سيناء الحبيبة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي .. مسيرتها الفنية قاربت الـ65 عامًا

#البلقاء #اليوم #السلط فارقت #الفنانة #السورية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا