الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار الحكومة تدرس تغيير دوام موظفي الدولة العام المقبل .. ورفع النسبة لاكثر من 50 %

الحكومة تدرس تغيير دوام موظفي الدولة العام المقبل .. ورفع النسبة لاكثر من 50 %

1659

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

- كشف مصدر حكومي مطلع ان الحكومة تدرس حاليا وضع آلية جديدة لدوام موظفي أجهزة الدولة المختلفة، متوقعا تغيير المنهجية المتبعة حاليا بنسبة دوام 50 % مطلع العام القادم

وقال المصدر إنه ينتظر أن يبحث مجلس الوزراء موضوع دوام الموظفين قريبا، حيث ستتم إعادة النظر بنسبة دوام الموظفين في الأجهزة الحكومية المختلفة مع نهاية العام الحالي. وبين ذات المصدر أن دراسات حالية تتم لإعادة النظر في جميع الإجراءات المتعلقة بالموظفين العاملين بالقطاع العام، والتي كانت قد اتخذت خلال العام الحالي جراء جائحة كورونا بما فيها تحديد نسبة دوام الموظفين، وفق آلية جديدة يتم دراستها خلال الفترة الحالية.

وأوضح المصدر أن كافة القرارات التي تتخذ حاليا، تعتمد على تطورات الوضع الوبائي في المملكة، بما في ذلك آلية دوام موظفي القطاع العام، وكافة القرارات المتخذة بهذا الشأن خلال أزمة كورونا.

ومن الجدير بذكر انه في تحديد نسبة دوام الموظفين الحكوميين بنسبة 50 بالمئة، وفقاً لما تضمّنه الدليل الإرشادي الذي أقرّه مجلس الوزراء السابق بخصوص عمل موظفي القطاع العام خلال جائحة كورونا، وأعده ديوان الخدمة المدنية وعدد من الجهات ذات الاختصاص، ولن يتم إعادة النظر بهذه الآلية قبل نهاية العام الحالي، وبدء العام القادم.

وكان إن قرار مجلس الوزراء بتخفيض عدد الموظفين في الوزارات والمؤسّسات العامّة والدوائر الحكوميّة إلى الحدّ الأدنى، وتدوير الدّوام بينهم، وتحديد دوام مجموعة منهم عن بُعد، هدفه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتي تشكل أولوية لدى الحكومة.

وأن آلية الدوام عن بُعد ووفقا للدليل الإرشادي لعودة موظفي القطاع العام للعمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية تكون للموظفين كبار السن و من لديهم سجل مرضي أو نقص للمناعة، والسيدات الحوامل، والذين يقطنون في أماكن ينتشر فيها الوباء أو في مناطق معزولة.

أن معظم المعاملات والخدمات التي تقدمها المؤسسات والدوائر الحكومية أصبحت الكترونية ويمكن تقديمها عبر المواقع الالكترونية، مناشدا المواطنين والمراجعين بإكمال المعاملات التي يمكن إنجازها الكترونيا وعدم الذهاب إلى المؤسسات الرسمية، محذرا من أن إي إصابة في مؤسسة حكومية سيتم إغلاقها بشكل مؤقت وحجب الخدمة عن المواطنين لفترة معينة.

يشار إن 219 ألف موظف يعملون في الجهاز الحكومي في 99 دائرة، يبلغ عدد موظفي الفئة الثالثة 48 ألفا، وهم موظفو الخدمات الإدارية والفنية والمهنية والمساندة، ثم 32 ألف موظف في الفئة الثانية من حملة الدبلوم الدستور

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا