الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن شاب أردني يفوز بجائزة أفضل فنان عالمي للعام 2020.

شاب أردني يفوز بجائزة أفضل فنان عالمي للعام 2020.

627

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط




من بين عدد كبير من الفنانين المتميزين المرشحين لنيل جوائز بوسطن للموسيقى في حقول متعددة فاز الفنان الأردني ليث صديق بجائزة أفضل فنان عالمي للعام 2020.
وتأسست جوائز بوسطن للموسيقى عام 1987 لتبرز أهم الفنانين والفنانات في بوسطن والعالم. وفي السنوات الماضية قدمت عددا من كبار الفنانين الذين فازوا في جوائز عالمية مثل جرامي وغيرها.



والفنان ليث صديق عازف كمان متميز درس في المعهد الوطني للموسيقى وحاز جوائز عدة منها الجائزة الثانية في مسابقة سايفرت الدولية للكمان في بولندا ومدير فرقة جامعة تافتس الأمريكية للموسيقى العربية في بوسطن.تخرج من جامعة بيركلي المشهورة بدرجة الماجستير ودرس على يد الموسيقار العالمي سيمون شاهين. وفي عام 2016 قدم ألبومه الموسيقي الأول ‘ابن دجلة’ في مهرجان مونتريال العريق لموسيقى الجاز، حسب مصادر إعلامية وفنية.وقال صديق في منشور له عبر مواقع التواصل: شكرا لكل من دعمني وصوت لي. ربحت جائزة أفضل فنان عالمي في جوائز بوسطن للموسيقى والفضل يعود لكم ولعائلتي. شكرا لمؤسسة بوسطن على الجائزة وتحية حارة لكل الفنانين والفنانات المشاركين.
ويعتقد ليث بأنه يحمل مسؤولية تعليم وتطوير الموسيقى العربية، والحفاظ على هويتها في العالم، ومن خلال هذه المهمة، يشرف حاليا على برنامج موسيقي ضخم مع مركز كارنيغي هول للموسيقى في نيويورك

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي .. مسيرتها الفنية قاربت الـ65 عامًا

#البلقاء #اليوم #السلط فارقت #الفنانة #السورية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا