الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية موقف البلقاء اليوم ‏سبل توسيع رقعة الاستثمار في الأردن .. بقلم .. رجل الأعمال احمد الرواقه

‏سبل توسيع رقعة الاستثمار في الأردن .. بقلم .. رجل الأعمال احمد الرواقه

935

البلقاء اليوم - ‏سبل توسيع رقعة الاستثمار في الأردن

رجل الأعمال احمد الرواقه
البلقاء اليوم ----السلط


غالبا ما يتبادر إلى ذهن مدخري المال، البحث عن مشروع؛ إما في الدولة التي يعيشون فيها، أو في أي دولة أخرى لاستثمار مدخراتهم. وأول ما سيبحثون عنه هو الاستقرار الاقتصادي والسياسي للدولة.

ولطالما نجح الأردن في معالجة جميع الاختلالات في الأمن، بفضل الله عز وجل؛ وقيادته الهاشمية المتميزة بتبنيها للعوامل التي تدفع نحو السلام، ونبذ العنف والخلاف والتطرف. مما يشكل حافز على طريق السعي من أجل إعداد برامج واعده تهدف الى توسيع رقعة الاستثمار.

وبالتالي فإن الإعلان عن معرض للدراسات التي تخص المشاريع الصناعية والسياحية والصحية والخدمية؛ بالإضافة الى إعلان إطلاقها عبر وسائل الإعلام المختلفة، ونشرها من خلال موقع هيئة الاستثمار الأردنية. سيساهم في جذب المزيد من المستثمرين؛ من خلال دعوة مقتدرين من الأردن، ومن مختلف الدول اليه.

وهو بمثابة تعريف، ودليل استرشادي موسع عن بيئة الاستثمار. والخدمات التي تقدمها الدولة الأردنية للمستثمرين؛ ومدى قوة القبضة الأمنية التي لها دور كبير في الحفاظ على الاستثمارات، وأمان المستثمرين. وكذلك الدور الذي تقدمه شركات الحماية.

كما يمكن أيضا تأسيس شركة مساهمه عامه، تهدف الى تنفيذ كافة المشاريع المطروحة للاستثمار؛ بطرح أسهمها للاكتتاب العام. وذلك في حال لم يتم التجاوب مع المشاريع المطروحة للاستثمار بشكل فردي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا