الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة ضجة على مواقع التواصل بسبب المتسوّل الخفي

ضجة على مواقع التواصل بسبب المتسوّل الخفي

1313

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
رصد – فادية مقدادي
قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، إن وزارة التنمية عملت على وضع ممثل للتسول في الشارع على أساس أنه يعاني من إعاقة واستطاع جمع 16 دينار و30 قرشا خلال ساعة.
تصريح المفلح إثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، واختلافا في الآراء وتباينا في التعليقات والردود، حيث لم يسبق لوزير تنمية أو مسؤول في وزارة التنمية الاجتماعية أن تحدّث من قبل عن هذا الأسلوب في تتبع المتسولين في الأردن ومعرفة أسرار هذه المهنة التي يمارسها الآلاف في مناطق المملكة المختلفة.
ورغم ما يتم التصريح به من قبل وزارة التنمية عن القبض على العديد من هؤلاء، إلا أن المشاهد على الإشارات الضوئية وفي الأسواق والشوارع لا تختفي بل تستمر.
وأحيانا تعلن وزارة التنمية أن بعض المتسولين الذين تم التقصي عن أحوالهم يمتلكون عمارات وعقارات وأراضٍ وسيارات حديثة وأرصدة في البنوك، أو يتم اكتشاف مبالغ مالية كبيرة خلفهم في المنازل التي يسكنونها بعد وفاتهم.
فيما يتحدّث البعض أن هناك عصابات منظمة وراء هؤلاء المتسولين المنتشرين في المناطق المختلفة، ويتم تقسيم المناطق بينهم وفق أسس خاصة بهم، ولا يسمح بالتعدي عليها ولا تجاوز الأماكن المخصصة لكل جماعة منهم.
قصة المتسوّل الخفي في عهد وزير التنمية الاجتماعية في حكومة الخصاونة، ذكرت المواطنين بالمتسوّق الخفي الذي كان يتجوّل في الدوائر والمؤسسات الحكومية في عهد رئيس الوزراء السابق الدكتور عمر الرزاز، لكشف مواطن الخلل والتقصير فيها، لكن حتى قبل أشهر من مغادرة حكومة الرزاز لم نكن نسمع عنه شيئا، حتى ظهرت حكاية المتسوّل الخفي والذي أعلن عنه المفلح أمس .
تعليقات الأردنيين على متسوّل وزارة التنمية الخفي، تراوحت ما بين السخرية والتعليقات الجادة، البعض اعتبرها تسويقا للمهنة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشعا المواطن الأردني، ومنهم من علّق ساخرا بتوجيهه إلى أكثر المناطق التي تدر دخلا جيدا،
كثير من التعليقات ركزت على الغلّة التي كسبها المتسوّل الخفي ، وأين صار مصيرها؟ وهل اودعت في ملاك وزارة التنمية؟
سواليف الإخباري رصد عددا من تعليقات الأردنيين على هذه القضية تاليا بعضها:

**عندي اقتراح للحكومة تطلق مشروع المتسول الخفي ويكون هناك ابتعاث لموظفين لمدة سنة
لانه اليوم
16،30 في 8 ساعات تساوي 130 دينار
في الشهر 3900 دينار
في السنه 46944 دينار وهيك بيستفيد كل موظفين الدولة
مجرد اقتراح هههههههه



** الشحاد الخفي تبع الحكومة ذكرني فلم المتسول تبع عادل امام

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

استشهاد 3 من أبناء هنية واثنين من أحفاده

#البلقاء #اليوم #السلط أكدت مصادر في حركة #حماس...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا