الثلاثاء ,2 مارس, 2021 م
الرئيسية شخصيات المحافظة الدكتور علي ذوقان الحسين العواملة في ذاكرة الوطن

الدكتور علي ذوقان الحسين العواملة في ذاكرة الوطن

2203

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

ولد في 1956 في السلط

حصل على الثانوية العامة من رومانيا .

بكالوريوس طب أسنان من رومانيا.

لا عب السلط الأكبر في كرة اليد

مدرب نادي السلط

توفي في 17/1/2000 أثناء مرافقته لفريقه نادي السلط في طريق العودة من شمال الأردن.

إضافة بتاريخ 31/1/2014

تزوج الدكتور علي الذوقان من ابنة عواد الصليبي وله من الأولاد : ثامر ( هندسة معمارية ، الجامعة الأردنية) ، همام ( طب أسنان ، مصر ) ، وله من البنات : رفيف ( لغات ، الجامعة الأردنية ) ، سدول ( تدرس في الجامعة الأردنية ) ، بنسيانا ( في المرحلة الثانوية ) ، رزن ( في المرحلة الثانوية ).

عرف الدكتور علي الذوقان ، صديقا لا ينسى ، ورجلا قلَّ نظيره ، روحا عذبة ، ونفسا تتقد عنفوان شهامة ، ووجها يتدفق شلال وسامة ، وقلبا ينبض احتراما وكرامة.

كان الذوقان رياضيا محترفا في شتى الألعاب الرياضية ، لاعبا يسحرك بخفة الحركة رشاقة وبراعة ، يأسر العين انجذابا ويمتلك القلب إعجابا ، ما زلت أذكر فنه الرفيع في لعبة البلياردو ، ضرباته الخلفية النادرة ، وابتساماته الظافرة لم تزل في ذاكرة كل من حظي بمشاهدة الذوقان نِدًّا لا يبارى ، وخصما لا يجارى.

كانت كرة اليد لعبته الأساسية ، تسيد في ملعبها الصغير مهندسا في التمرير ، وقناصا في المناورة والتهديف ، كنا نشفق على حراس المرمى من صواريخه المذهلة ، وقذائفه المزلزلة ، لقد كان الذوقان مُلْهَما يجول عنفوان بطولــــة ، ومُلْهِما يصول صولجان رجولة. لم تزل كؤوس انتصاراته تسطع في ذاكرة السلط مجدا لا يأفل ، وفخرا لا يغيب.

أما طب الأسنان الذي امتهنه بعيدا عن الرياضة فلم يكن بعيدا عن الرياضة ، فاليد الرياضية الموهوبة فنا ومراسا لم تخذل لاعبها الطبيب ، وفارسها الأريب . كانت عيادته حافلة بمرضاه واثقين بتميزه الخبير ، مثلما كانت مبارياته حافلة بجماهيره واثقين بتفوقه الفريد.

هكذا الأقمار لا يدوم بدرها ، وهكذا الأبطال يدول عصرها ، أما علي الذوقان فبدر شباب السلط الدائم ، وعصرها الرياضي الخالد. فطوبى لشبل تدرب على يديك يا علي ، وطوبى لأشبال يحلمون أن يتدربوا على مثل يديك يا علي ، وهيهات أن يبتسم زمان السلط ليدين مثل يديك يا علي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا