الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية قطاع الألبسة يطالب بإعفائه من المسقفات

قطاع الألبسة يطالب بإعفائه من المسقفات

520

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط

- طالب ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي ، السبت، بإعفاء القطاع من رسوم التراخيص وضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) المترتبة عن العام الحالي 2021 أسوة بالقطاعات المغلقة.

وأرجع القواسمي مطالب القطاع لتراجع مبيعاته وتقليص ساعات فتح المنشآت الاقتصادية في ظل انتشار جائحة كورونا المستجد وذلك وفق تصريح لقناة المملكة.

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، في 11 مارس/آذار 2021، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة تكليف جميع الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات وأمانة عمّان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعفاء القطاعات المغلقة بمقتضى أوامر الدفاع والتعليمات والقرارات والبلاغات الصادرة بموجبها من رسوم التراخيص وضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) المترتبة عليها خلال العام 2021 وبما يتناسب مع مدة الإغلاق.

"قطاع الألبسة شبه متوقف عن العمل ويجب على الحكومة أن تشمله بقرارها الأخير المتعلق بالإعفاء من الرسوم" وفق القواسمي.

وأضاف القواسمي أن القطاع يحتاج لقرار حكومي استباقي يتيح له العمل خلال شهر رمضان المقبل حتى الساعة 12 ليلا، كونه (رمضان) موسم عمل.

"الإعلان عن تمديد العمل بشكل مسبق قبل بدء شهر رمضان يحفز التجار على شراء البضاعة والمستهلك على الشراء" بحسب القواسمي

أعلنت الحكومة، في 10 مارس/آذار 2021، زيادة ساعات الحظر الجزئي، لتصبح من الساعة 7 مساء للأفراد، وحتى 6 صباحا، فيما أصبح للمنشآت من 6 مساء وحتى 6 صباحاً.

وبين أن الملابس - في ظل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين - لم تعد أولوية ودليل ذلك انخفاض حجم المستوردات من الألبسة مقارنة بين العامين 2020 و2021.

"حجم المستوردات من الألبسة انخفض حيث بلغ العام الماضي نحو 85 مليون دينار وانخفض إلى 55 مليون دينار (...) نستورد من الصين وتركيا ومصر وغيرها " وفق القواسمي

ويضم القطاع الذي يشغل 56 ألف عامل، غالبيتهم من الأردنيين، 11 ألف منشأة تعمل في مختلف مناطق.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا