الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية: تعديلات على مناهج مدرسية

التربية: تعديلات على مناهج مدرسية

1307

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

أكد مدير إدارة #المناهج والكتب المدرسية في #وزارة #التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، أن الوزارة تجري #تعديلات وتطويرات على المناهج #المدرسية للعام الدراسي المقبل.

وبيّن كنانة، أن الوزارة ستجري تعديلات على مباحث #العلوم للصفوف الثالث والسادس والثامن والحادي عشر (#الفيزياء و#الكمياء والاحياء وعلوم الأرض). فيما ستشمل التعديلات مباحث الرياضيات للصفوف الثالث والثامن والحادي عشر للفرع العلمي والفرع الادبي.

وأضاف، أن التطوير على المناهج سيشمل مباحث #التربية الإسلامية للصفوف الأول والرابع والسابع والعاشر.


وعن الفرع الصناعي، قال كنانة إن التطوير سيتضمن مباحث للفرع الصناعي بعضها للصف الحادي عشر والآخر للصف الثاني عشر، موضحا أن المباحث للأول ثانوي ستشمل مساقات العلوم الصناعية الخاصة، والتدريب العملي لكل من تخصصات ميكانيك والإنتاج والاتصالات وإلكترونيات وصيانة الأجهزة المكتبية والتدفئة والأدوات الصحية.

وأشار إلى أن المساقات التي ستتضمن تعديلات جديدة في الصف الثاني ثانوي للفرع الصناعي تتمثل بمناهج العلوم الصناعية الخاصة، وكتب الرسم الصناعي لتخصصات الكهرباء وميكانيك المركبات وكهرباء المركبات والتكييف والتبريد والنجارة والديكور واللحام وتشكيل المعادن، والتدريب العملي لكل من التخصصات الكهرباء وميكانيك المركبات وكهرباء المركبات والتكييف والتبريد والنجارة والديكور واللحام وتشكيل المعادن.


ونوه إلى أن التعديلات تضمنت 12 كتابا للصف الثاني ثانوي للفرع الصناعي، و6 كتب للصف الأول ثانوي الصناعي اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وشدد على أن الوزارة ستوفر قبل بداية العام الدراسي المقبل جميع المباحث المطورة في المدارس بفترة مناسبة، لافتا إلى أن بقية المناهج التي لم يتم ذكرها ثابتة كالعام الدراسي الحالي.


وأكد، أن الوزارة ستجري تعديلات على مباحث مرحلة الثانوية العامة في العام الدراسي (2022-2023) وليس العام الدراسي المقبل علينا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النيابة العامة: توجيهات بملاحقة مطلقي العيارات النارية احتفالا بالتوجيهي

#البلقاء #اليوم #السلط #معاذ_عصفور شددت...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا