الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية تجارة الأردن: وعود حكومية بمناقشة تخفيض ضريبة المبيعات على المطاعم غير السياحية قريبا

تجارة الأردن: وعود حكومية بمناقشة تخفيض ضريبة المبيعات على المطاعم غير السياحية قريبا

713

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

يأمل قطاع المطاعم غير المصنف سياحيا، بإصدار قرار يقضي بتخفيض ضريبة المبيعات وبدل الخدمات، أسوة بما حصلت عليه المطاعم السياحية.

وتواصل غرفة تجارة الأردن جهودها مع الجهات المعنية بخصوص تخفيض ضريبة المبيعات على المطاعم غير المصنفة سياحيا من 16 - 8%، وبدل الخدمات من 10 - 5%؛ لتحقيق المنافسة العادلة بين المنشآت التي تعمل بعموم القطاع.

ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، قال، إنّ لقاء عقد الاثنين، مع فريق وزاري اقتصادي في مقر الغرفة وتم عرض مطالب أصحاب المطاعم بهذا الخصوص فيما وعود الفريق الوزاري بمناقشة الملف قريبا.

وأكّد، أن منح المطاعم غير المصنفة سياحيا تخفيضا على ضريبة المبيعات من شأنه أن ينعكس إيجابا على الأسعار النهائية للمواطن، بالإضافة لتنشيط حركة السياحة والمبيعات.

وأشار، إلى قرار تخفيض ضريبة المبيعات وبدل الخدمة على قرابة 1500 مطعم سياحي فيما هناك 500 مطعم غير مصنف سياحيا ما زال ينتظر شموله بالقرار لدعم استقرار العاملين بالمطاعم الذين يصل عددهم لنحو 10 آلاف موظف وعامل.

وأوضح، أن الأثر المالي المترتب على تخفيض الضريبة على هذه الشريحة من المطاعم لا يذكر مقابل زيادة القدرة الشرائية للمواطنين.

ولفت، إلى أن المطاعم غير المصنفة سياحيا تقدم مأكولات تعكس الموروث الشعبي المحلي للسائح إلى جانب أن أغلب مرتاديها هم من أصحاب الدخول المحدودة والمتدنية.

وأكّد حمادة، ضرورة ترجمة الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص في الفترة الحالية على أرض الواقع من خلال اتخاذ القرارات التحفيزية التي تسهم في تحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط عموم الأسواق التجارية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدينار الاردني يشهد طلباً قوياً مع اقتراب عيد الفطر

#البلقاء #اليوم #السلط يشهد #الدينار #الاردني...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا