الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية البلبيسي: فكرة الزامية التطعيم غير واردة

البلبيسي: فكرة الزامية التطعيم غير واردة

612

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

أكد أمين عام #وزارة #الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل #البليسي أن الوضع #الوبائي جيد في الأردن، ولكن يجب الحذر والالتزام باجراءات الوقاية، وفي حال عدم الالتزام مع فتح القطاعات قد يؤدي إلى التراجع عن خطوات كثيرة.

وقال في مقابلة مع التلفزيون الأردني عبر برنامج ستون دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن الجمعة، إن المطلوب من المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية والاقبال على أخذ اللقاحات، متوقعاً ارتفاع نسبة الاقبال على تلقي #اللقاحات، فالحالة الوبائية قد تختلف دون مطاعيم.


وأضاف أن الأردن وصل إلى 55% من #الفئة المستهدفة حاصلة على #جرعة أولى و40% حاصلة على #الجرعتين.

وبين أن فكرة الزامية التطعيم غير واردة، وهناك خيارات الآن اما تلقي اللقاح أو اجراء فحص كورونا مرتين أسبوعياً.

ولفت إلى أنه لا توجد نية لاحضار أنواع جديدة من اللقاحات إلى الأردن خلال الفترة الحالية، ولا يجب استخدام كل اللقاحات المسجلة في الغذاء والدواء، مشيراً إلى أن لا فرق بين اللقاح الصيني واللقاحات الأخرى.


وشدد على أن 98% من المصابين بالفيروس هم من غير متلقي اللقاح، والمستشفيات الميدانية تعد رديفاً للقطاع الصحي و يوجد بها معظم المصابين بالفيروس.

وعن العودة للمدارس، قال البلبيسي إن نسبة الفحوصات الايجابية حالياً أقل من 4% وكانت عند العودة للمدارس سابقاً تصل إلى 10%، كما أن التطعيم ضد الفيروس متوفر وتلقى اللقاح معظم الكادر التدريسي، وهناك قدرة استعيابية أكثر للمستشفيات، ويوجد كذلك فحص سريع للفيروس في المدارس.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا