الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار قرارات حكومية تدخل حيز التنفيذ الأربعاء

قرارات حكومية تدخل حيز التنفيذ الأربعاء

821

البلقاء اليوم - البلقباء اليوم -السلط

تدخل يوم بعد غد الأربعاء، المرحلة الثالثة من #خطة #الحكومة للوصول إلى صيف آمن حيز التنفيذ، والتي تبدأ في 1 أيلول/سبتمبر، وتشمل عودة غالبية مظاهر الحياة الطبيعية.

وكان الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، قال في تصريحات صحفية سابقة ” إن الوضع الوبائي الحالي في المملكة يسمح باستمرار الخطة الحكومية للوصول إلى الصيف الآمن بفتح القطاعات في بداية شهر أيلول/سبتمبر.

وتستهدف المرحلة الثالثة العودة لغالبية مظاهر الحياة الطبيعية؛ إذ سيتمّ إلغاء الحظر بمختلف أشكاله، وعودة #التعليم #الوجاهي في المدارس والجامعات، والسماح لغالبية القطاعات والأنشطة بالعمل في جميع الأوقات وبكامل طاقتها الاستيعابيّة.

وكانت الحكومة أعلنت في آيار/مايو الماضي عن وضعها خطّة تدريجيّة تمتد زمنياً حتى مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل؛ بهدف الوصول إلى صيف آمن مع التأكيد على أهمية الموازنة بين أولوية حماية صحة المواطن، والمحافظة على رزقه وعلى عجلة الاقتصاد.


وتتوزع خطّة الوصول إلى صيف آمن على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى في 1 حزيران/يونيو، تخلّلها إعادة الفتح التدريجي لبعض القطاعات والأنشطة، وإجراءات لتنظيم دخول القادمين من خارج الأردن.

كما بدأت المرحلة الثانية في 1 تموز/يوليو، وشملت تقليص ساعات الحظر الليلي، وإجراءات لتحفبز السياحة، خصوصاً في منطقة المثلث الذهبي جنوب الأردن التي تشمل العقبة والبترا ومخيمات وادي رم والديسي.

اقرأ أيضاً: بالصور والفيديو .. هنية ومشعل يشاركان بتشييع جثمان القيادي ابراهيم غوشة
وتضمنت المرحلة الثانية، عودة عمل موظفي القطاع العام بنسبة 100%.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا