الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية اعتقال منسق حملة “خريجو العلوم السياسية” .. ومطالبة بإقالة وزير الزراعة

اعتقال منسق حملة “خريجو العلوم السياسية” .. ومطالبة بإقالة وزير الزراعة

812

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

اعتقلت الأجهزة الأمنية منسق حملة “خريجو العلوم السياسية من الجامعات الأردنية” معاذ وحشة، إثر شكوى مقدمة من وزير الزراعة ضده.

وفيما رفضت الحملة اعتقال وحشة، أكدت في بيان على ضرورة الإفراج الفوري عنه دون شروط أو قيود، وتساءلت: “هل يعقل اتباع نهج تكميم الأفواه والأحكام العرفية بمرحلة مئوية الدولة الثانية ومرحلة التحديث السياسي؟.

وعبّرت الحملة، في بيان، عن قلقها “حينما يكون الوزير أداة لاعتقال الشباب والزج فيهم بالسجون، وحمّلت الحكومة المسؤولية الكاملة لاعتقال معاذ وحشة وطالبتها بـ”ضرورة الإفراج الفوري عنه ومحاسبة وزير الزراعة لأن نهجه يشكل خطراً حقيقياً على الرؤية الملكية السامية في الإصلاح ودعم الشباب والحريات العامة التي كفلها الدستور الأردني والمعاهدات والمواثيق الدولية”.

وختمت الحملة بيانها بالقول “نحن نراهن على حكماء وعقلاء الدولة للتدخل الفوري لإخلاء سبيل الزميل الوحشة ومحاسبة وزير الزراعة لأن الحق في التعبير عن الرأي من الحقوق المقدسة التي نرفض ونستهجن المساس بها من قبل أي وزير أو مسؤول وفي حال لم يتم محاسبة وإقالة وزير الزراعة فإننا نعتبر ذلك تهديدا لقيم وعادات وتقاليد ودستور الأسرة الأردنية الكبيرة”.
ويعتزم خريجو العلوم السياسية من الجامعات الأردنية، تنفيذ اعتصام مفتوح على الدوار الرابع يوم الأحد الموافق 5-9-2021 الساعة التاسعة صباحا.

ووفق كتاب وجهه منسق لجنة العلوم السياسية، معاذ وحشه، إلى محافظ العاصمة، فإن الاعتصام سيشارك فيه مجموعة من خريجي العلوم السياسية من الجامعات الأردنية، وداعمين لقضيتهم.

وكان الخريجون عبروا عن رفضهم لتصنيف تخصص العلوم السياسية من ضمن التخصصات الراكدة التي لن يتم استقبال طلبات توظيف لها في ديوان الخدمة المدنية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النِّيابة العامة: بدء عملية الإفراج عن المشمولين بأحكام قانون العفو العام اعتبارًا الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط اعلنت #النِّيابة #العامة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا