الأربعاء ,20 أكتوبر, 2021 م
الرئيسية أخبار الفن إطفاء شعلة مهرجان جرش

إطفاء شعلة مهرجان جرش

92

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
اختتمت مساء السبت فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الخامسة والثلاثين والتي جاءت تحت شعار “جرش مزينة بالفرح”، في ظل إجراءات احترازية ووقائية متشددة وضمن شروط البروتوكول الصحي لمواجهة وباء كورونا وبعد غياب عام بسبب الوباء.

وقام رئيس اللجنة العليا للمهرجان وزير الثقافة علي العايد بإطفاء شعلة المهرجان، بحضور المدير التنفيذي للمهرجان مازن قعوار، الذي تضمن فعاليات عربية ودولية من خلال اتفاقيات التبادل الثقافي، معلنا انتهاء فعاليات الدورة 35 من المهرجان التي لاقت صدى واسعا في نجاحاتها لدى مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية.

وحققت الدورة 35 التي شهدت فعاليات عديدة ومختلفة ملبية مختلف الاذواق والشرائح المجتمعية والفئات العمرية، وبمشاركات فنية وثقافية محلية وعربية ودولية، نجاحا في التنظيم والاجراءات المتبعة في ظل الوباء، ما يسجل للأردن استعداده وقدرته على تنظيم هذا المهرجان العالمي العريق وتوفير السبل والاجراءات الاحترازية المختلفة والتي تطبق شروط البروتوكول الصحي بتعاون مختلف الجهات الرسمية والاجهزة الامنية، والخروج بنجاحات مميزة ونتائج صحية سليمة حفاظا على صحة المشاركين والجمهور واستمرارية نقل رسالة الاردن الحضارية إلى العالم أجمع.


وتميز المهرجان في هذه الدورة التي استمرت 10 أيام، بإيلائه الفنان والشاعر الاردني أولوية كبيرة وأهمية خاصة في العديد من الفعاليات علاوة على تميز وسعة برنامجه الثقافي الذي شارك فيه عدد كبير من المبدعين الاردنيين والعرب.

وكانت فرقة باليه فلكلور “ياكو شاتي” من المكسيك، قدمت عرضا على مسرح الصوت والضوء بحضور السفير المكسيكي في عمان، روبيرتو ودريغيز هيرنانديز، فيما قدمت فرقة “اوبرا بانونيتسا” من كرواتيا عرضا آخر، ضمن اتفاقيات التبادل الثقافي مع الوزارة.


واختتمت فعاليات المسرح الشمالي بالمدينة الأثرية ضمن اليوم الاخير لمهرجان جرش بدورته الـ 35، بمشاركة فنانين أردنيين بألوان متنوعة من فنون الغناء.

وفي الأمسية الختامية في الشمالي التي تم فيها تطبيق شروط البروتوكول الصحي، شاركت فرقة “حرقة كرت” المكونة من ثلاثة اعضاء قدموا خلالها ألوانا من الغناء باللغتين العربية والانجليزية بأسلوبية “الفيوجن” وبقالب وتوزيعات حديثة.

كما شارك الفنان سائد حتر في الأمسية التي استهلها بأغنية وطنية “الله يا اردنية طيبة ونخوة وحنية”، بمجموعة من الاغاني قدم فيها “مندلي” من الموروث الشعبي الغنائي الاردني و “ضمة ورد من اجنينتنا” و “يا شوقي انا وياك” ليختتم بأغان من الطرب العربي للفنانين ملحم بركات ووردة الجزائرية.


وغنى في الأمسية الفنان الصاعد هيثم الياس عددا من الاغاني استهلها بمندلي من الموروث الغنائي والشعبي الأردني منها “يا ملى الدار والديرة” و “ويلي محلاها البنت الريفية” و “ردي شعراتك”، ومن الاغاني العاطفية المعاصرة غنى الياس لعدد من المطربين العرب.

وكرم العايد ومدير المهرجان قعوار، بحضور محافظ جرش نايف الحجايا، عددا من شعراء مهرجان جرش خلال أمسية شعرية قدم خلالها الشعراء قصائد متنوعة على مسرح ارتيموس.

وقدم للأمسية التي نظمتها بلدية جرش الكبرى اليوم السبت، مدير مسرح ارتيموس الدكتور علي الحوامدة، فيما تم اطفاء شعلة المهرجان مساء اليوم إيذانا بانتهاء فعاليات المهرجان.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا