الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار السلط السلط .. صاحب مزرعة يلغي حفلا بعد علمه بأن الحفل لإقامة "الهالوين" !

السلط .. صاحب مزرعة يلغي حفلا بعد علمه بأن الحفل لإقامة "الهالوين" !

1271

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط



علمت مصادر اعلامية أن صاحب إحدى المزارع بمنطقة زي في السلط، ألغى حفلا باللحظات الأخيرة بعدما صُدم بمعلومة مفادها أن الحفل يأتي بمناسبة عيد الهالوين.

جاء ذلك، إثر ضجة شهدتها صفحات عدة على فيسبوك مرتطة بمدينة السلط، وتداول القائمون عليها إعلانا للحفل يؤكد أنه بمناسبة الهالوين، معبرين عن رفضهم السماح بإقامة مثل هذا النوع من الاحتفالات داخل مدينة السلط، ومعتبرين في الوقت ذاته أنها تنافي الذوق العام والعادات والتقاليد.

تلك الضجة دفعت كثيرين إلى إبلاغ صاحب المزرعة والطلب منه بإلغاء الحفل، وهو ما تم بالفعل، حيث تبين أنه لم يكن يعلم طبيعة الحفل، وظن أنه حفل عائلي أو ما شابه.

وبحسب موسوعة “بريتانيكا” (Britannica)، فإن الهالوين بدأ كمهرجان وثني ينطق باسم “ساهوين” واحتفلت به شعوب “الكلت” (Celtic) في أيرلندا وبريطانيا القديمة فيما يوافق اليوم الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) بتقويمنا الحالي، وعدوه بداية العام الجديد وبداية الشتاء وموسم الظلمة، فقد كان عامهم ينقسم إلى موسميّ نور وظلمة. وفي هذا الوقت تجدد عقود الأراضي وتعود القطعان من المراعي.

وكما ورد أنّ هؤلاء “الكلت” اعتقدوا بوجود حاجز بين عالم الأحياء وعالم الأموات وأنّه يزول أو يكاد في عشيّة “ساهوين” أي في 31 تشرين الأول (أكتوبر)، فأرواح من رحلوا في العام المنتهي تكون عالقة ولا تغادر إلى العالم الآخر إلا في تلك الليلة، كما تأتي الأرواح الراحلة فتزور أهلها، لذا وضعوا كراسي فارغة حول الموائد وتركوا أبواب البيوت مفتوحة.

أما الأرواح الشريرة، فقد أشعلوا النيران على قمم التلال لطردها، وارتدوا الأقنعة لكي لا تتعرف عليهم. وبسبب قدوم الأرواح فإن هذه أفضل فترة للذهاب إلى الكهنة لمعرفة الأخبار المستقبلية عن الصحة والزواج والموت.

المصدر: "صحيفة اخبار الاردن"

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

السلط سجلت أعلى مجموع مطري خلال الفترة (23-28) الشهر الحالي

#البلقاء #اليوم #السلط قال #مدير #إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا