الأربعاء ,25 مايو, 2022 م
الرئيسية أهم الأخبار التربية تؤكد عدم اختصار المنهاج الدراسي بعد قرارها بتقديم موعد الاختبارات النهائية

التربية تؤكد عدم اختصار المنهاج الدراسي بعد قرارها بتقديم موعد الاختبارات النهائية

353

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

أكد الدكتور محمد كنانة مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم أن قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول جاء حرصا من الوزارة على سلامة الطلبة.

كما اكد كنانة أن المنهاج سيعطى كاملا للطلاب ولن يختصر منه شيء، مشيرا إلى أن عدد أيام الدوام الرسمي تنسجم مع التقويم المدرسي بعد اتخاذ القرار.

وقال كنانة إن القرار اتُخذ من قبل لجنة التخطيط الموسعة في وزارة التربية والتعليم، وأن القرار لاقى ارتياحا عند الجميع.

وحول الامتحانات الدولية قال كنانة إن لجنة إدارة التعليم الخاص هي المسؤولة عن ذلك، وسيتم التنسيق حول ذلك، مؤكدا أنه لن يكون هنالك اي اثر سلبي للقرار على الامتحانات الدولية.

وكانت قد أقرت لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم، في اجتماعها الموسع الذي عقدته اليوم الأربعاء، برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لتبدأ بتاريخ 2021/12/8.

وأقرت أيضا تقديم بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2021-2022، ليبدأ من 2022/2/1، بحيث سيبقى مجموع أيام العام الدراسي للفصلين 195 يوما دراسيا، انسجاما مع التقويم المدرسي المعتمد.

وبين أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أن هذا القرار يأتي حرصا من الوزارة على سلامة وصحة الطلبة، نظرا إلى ظروف جائحة كورونا، وتلافيا لارتفاع عدد الإصابات، إذ تزداد فرص العدوى في الشتاء، إضافة إلى إتاحة الفرصة لعقد الامتحان التكميلي الذي سيبدأ في الثلاثين من شهر كانون الأول القادم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا