الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية الهواري رداً على محامي الخياطة حمدة: مهمة الطب الشرعي تحديد سبب الوفاة فقط

الهواري رداً على محامي الخياطة حمدة: مهمة الطب الشرعي تحديد سبب الوفاة فقط

837

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

رد مدير عام للمركز الوطني للطب الشرعي " الدكتور حسن الهواري" على محامي المرحومه حمده والذي قال ان هناك تناقضا بين محتوى تقرير الطب الشرعي وسبب الوفاة لديها.

الهواري أوضح ان سبب وفاة المرحومة حمده ، وحسب ما ورد بتقرير تشريح الجثة هو انفجار ام الدم الخلقية في احدى شرايين الدماغ الفرعية نتيجة تمدد هذا الشريان، والذي أدى بالنتيجة إلى نزف دموي دماغي.

وأضاف : مهمة الطب الشرعي هو تحديد سبب الوفاة فقط دون الخوض بأية أمور خارج نطاق تشريح الجثة ، وذلك بناء على طلب المدعي العام وهذا مدون في تقرير تشريح الجثة وموقع حسب الأصول من قبل لجنة التشريح والمدعي العام المختص.

وتابع الهواري : مع العلم أن وفاة المرحومة كان بتاريخ 30/9 و التشريح بتاريخ 1/10 ، واما موضوع التوضيح للرأي العام فهو يقع ضمن اختصاص مدير عام المركز الوطني للطب الشرعي.

وكان قاضي محكمة الجنايات السابق المحامي نائل العموش قد قال في تسجيل مصور ، ان ما أورده الهواري في وقت سابق يتناقض مع ما تضمنه تقرير الطب الشرعي والكشف على الجثة والتشريح والمحرر من قبل ثلاثة أطباء شرعيين ، لم يكن الهواري من ضمنهم او يشاركهم بذلك او متواجدا معهم.

وقال العموش ان طبيعة عمل الطب الشرعي تقتصر فقط على الكشف على الجثة وتشريحها وذكر سبب الوفاة وبيان الامراض والاصابات الموجودة واستنادا لتقرير الطب الشرعي فانه لم يتضمن اية امراض لدى العاملة المرحومة "حمدة” كما ورد على لسان مدير مركز الطب الشرعي”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا