السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس “التربية” تتوقع ترحيل وحدة دراسية من المناهج إلى الفصل الثاني

“التربية” تتوقع ترحيل وحدة دراسية من المناهج إلى الفصل الثاني

510

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية الدكتورة نجوى قبيلات، تسجيل نحو 700 إصابة بفيروس كورونا في مدارس الأردن، الأحد، توزعت بين الطلبة والمعلمين والإداريين.

المتوسط الحسابي للإصابات في النصف الأول من أيلول 231 إصابة، ارتفعت في النصف الثاني إلى 319 إصابة، وفق قبيلات التي أشارت إلى أن متوسط إصابات النصف الأول من شهر تشرين الأول 361 إصابة، لترتفع في المنتصف الثاني إلى 554 إصابة.

ولفتت إلى خشية الوزارة من تضاعف حالات الإصابة مع دخول فصل الشتاء وعدم إكمال الفصل الدراسي الأول وجاهيا، "لذلك قررت الوزارة تقديم موعد الامتحانات وموعد الفصل الدراسي الثاني احترازيا”.

وأكدت أن جميع المباحث ستتأثر بالقرار خاصة الرياضيات واللغة العربية، وفق رصد هلا أخبار، متوقعة ترحيل وحدة دراسية كاملة من مناهج الفصل الدراسي الأول.

ونوهت بأن عدد الشعب المغلقة حاليا يبلغ 164 شعبة لبلوغ نسبة الإصابات فيها أكثر من 10%، لافتة إلى أن إجمالي الشعب المغلقة منذ عودة التعليم الوجاهي 754 شعبة.

وقالت: من الثابت الدفع باتجاه التعليم الوجاهي، ولا خيار لدينا بالتعليم عن بعد، وفق رصد هلا أخبار، مدللة بعدم ورود التعليم عن بعد إلّا للمصاب والشعب والمدارس التي تزيد فيها نسب الإصابة عن 10%، مشيرة الى أن وضع اصابات كورونا في المدارس لا يثير القلق.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في "تكميلية التوجيهي" بشأن ارقام الهواتف

#البلقاء#اليوم #السلط أكد #الناطق #الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا