الخميس ,27 يناير, 2022 م
الرئيسية شؤون برلمانية رئيس لجنة السياحة الدينية: إيرادات القطاع لا تكفي ثمن القهوة والشاي

رئيس لجنة السياحة الدينية: إيرادات القطاع لا تكفي ثمن القهوة والشاي

187

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر ورئيس لجنة السياحة الدينية بلال روبين إن اعداد المعتمرين ضعيفة جدا مقارنة بما قبل كورونا، مشيرا إلى أن قطاع العمرة يعاني من ركود شديد، وايرادات القطاع لا تكفي المكاتب ثمن القهوة والشاي.

وأضاف روبين في بيان، اليوم الخميس، أن الأسبوع الأخير قدر عدد المعتمرين بـ 400 معتمر لجميع المكاتب في المملكة والتي عددها اكثر من 200 مكتب، حيث يعني ذلك أن لكل مكتب معتمرين اثنين فقط لكل خلال أسبوع.

وشدد على، أن المعتمر يخضع لـ 3 فحوصات كورونا، الأول في الأردن قبل السفر، والثاني في السعودية قبل العودة، وفحص ثالث فور العودة الى الأردن، مبينا أن الفحوصات التي يخضع لها المعتمر عددها كبير ومبالغ فيه، وتمثل تكلفة إضافية على المعتمر.

واستغرب عدم اعتماد الأردن لفحص كورونا السعودي بالرغم من اعتماد السعودية بفحص كورونا الأردني، داعيا الحكومة إلى الاعتراف بفحص كورونا السعودي الذي يجريه المعتمر قبل عودته الى الأردن مباشرة.

وبين روبين أن اجراء المعتمر لفحصي كورونا في ظرف يومين من انتهاء العمرة امر غير منطقي، ويجب الاكتفاء بالفحص السعودي، مؤكدا أن المعتمر الذي يجري فحص العودة، يعود الى المنزل ويخالط اهله والمهنئين والأصدقاء قبل صدور النتيجة.

وطالب روبين الحكومة بالعودة الى برنامج استدامة بلس حتى نهاية العام الحالي على الأقل، مشيرا إلى أن مكاتب السياحة كانت تخضع لبرنامج استدامة بلس، وبنهاية العام تم تحويلها الى برنامج استدامة.

كما طالب بإجراء تعديلات فورية على المنصة الخاصة بالمعتمرين لتسهل على المعتمر، مشيرا الى انها معقدة، وتستغرق إجراءات التسجيل عليها وقتا طويلا، مقارنة بـ 30 ثانية يحتاجها التسجيل على منصة السفر الجوي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا