الرئيسية اخبار محلية مصادر: الحكومة ستقرر عطلة الخميس في هذه الحالة

مصادر: الحكومة ستقرر عطلة الخميس في هذه الحالة

444

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

أكدت مصادر مطلعه ان الحكومة ستصدر قرارا بعطلة رسمية يوم الخميس المقبل، في حال استدعت تطورات الحالة الجوية ذلك تبعا لما تزود به إدارة الأرصاد الجوية الحكومة.

ووفق المصادر، تتخذ الحكومة قرار العطلة بناء على تقرير مفصل من إدارة الأرصاد الجوية تؤكد فيه أن الثلوج أو الانجمادات تعيق الحركة وتشكل خطرا على سلامة الأرواح.

ووفق أحدث تطورات الحالة الجوية، من المتوقع أن تشهد المملكة تساقطا للثلوج بالمناطق التي يزيد ارتفاعها على 700 متر، بدءا من عصر يوم الأربعاء ويستمر حتى يوم الخميس.

وكان مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، أكد اليوم الاثنين، أن المملكة على موعد مع منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي اعتبارا من الأربعاء، حيث تهطل زخات من المطر والبرد في الأجزاء الغربية من المملكة تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق مع توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وفي حديثه، ذكر آل خطاب أن أغلب مرتفعات المملكة التي تزيد على 800م ستستضيف الزائر الأبيض والتي تبدأ فرصتها اعتبارا من بعد ظهيرة الأربعاء.

ومع تعمق الكتلة الهوائية القطبية يبدأ تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م فوق سطح البحر وتستمر فرصة تساقطه حتى ظهيرة الخميس لتضعف بعد ذلك، باستثناء المرتفعات الجنوبية العالية حيث تبقى فرصة لزخات من الثلج حتى ساعات الليل الأولى.

وبين آل خطاب أنه من المتوقع تراكم الثلج فوق معظم المرتفعات الجبلية فوق 800م، ولكن بنسب متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة، منوهاً الى أن مرتفعات الـ700م، سيطالها زخات من الثلج بين الحين والآخر ليلة الاربعاء وفجر الخميس.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحكومة: لا تغيير على أسعار الخبز

البلقاء اليوم ---السلط أكد وزير الدولة لشؤون...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا