الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية ‏جهود جذب الاستثمار ينقصها دور وزير الإعلام! .. بقلم .. رجل الأعمال احمد الرواقه

‏جهود جذب الاستثمار ينقصها دور وزير الإعلام! .. بقلم .. رجل الأعمال احمد الرواقه

541

البلقاء اليوم - ‏جهود جذب الاستثمار ينقصها دور وزير الإعلام!
رجل الأعمال احمد الرواقه

من غير المنصف اعتبار أن جهة واحدة، هي المسؤولة عن جذب الاستثمار. بينما في الواقع هذه المهمة يبقى تنفيذها ناقصا، دون وجود ائتلاف. ويعد وزير الإعلام أحد ركائز الائتلاف المطلوب تشكيله؛ للحيلولة دون بقاء جهود جذب الاستثمار ناقصة.

ويكمن دور وزير الإعلام، بإعادة ترجيح الكفة لصالح الإعلام الرسمي. وقطع الطريق على الإعلام الذي ينتهجه البعض منذ سنوات؛ للتقليل من جهود الحكومة والتشكيك بنوايا التنمية. مما بات يعرقل النمو الاقتصادي بشكل واضح، ويحد من مستوى الاستثمار. بالرغم من وجود البنية التحتية اللازمة لإقامته، بالإضافة إلى وجود دراسات للعديد من المشاريع؛ ومنها ما يعتبر واعدا على المستوى المحلي.

ومن الجدير بالذكر أنه لا ينبغي التعويل على حدوث أي صدفة، لتحسين الوضع الحالي على مستوى الاقتصاد. وأن التحسين يأتي بالعمل التشاركي بين كافة الجهات؛ لاستعادة قوام التكوين الاقتصادي الذي يعتبر عامل بقاء بالنسبة للجميع.

وهناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لتسهيل المهمة الإعلامية الواعدة؛ والمطلوب تنفيذها على الفور. لتعريف المواطنين بحجم التظليل الذي تعرضوا له طيلة سنوات؛ سعت خلالها بعض القوى المدفوعة من الخارج، إلى تقويض الثقة بالأداء العام. ومن هذه الأدوات إظهار المصير الذي ينتظره المجتمع؛ في حال لم يشهد الاقتصاد نموا مضاعفا في السنوات المقبلة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار

#البلقاء #اليوم #السلط ارتفع إجمالي #الدين...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا