السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية تعمم تعديلاتها على الرحلات والزيارات المدرسية

التربية تعمم تعديلاتها على الرحلات والزيارات المدرسية

496

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها تعديلاتها الصادرة في ما يخص الرحلات المدرسية من قانون التربية والتعليم لسنة 1994 امس، والقاضي بقرار بدء الزيارات المدرسية للفصل الدراسي الثاني اعتباراً من 21 الحالي ولغاية 15 أيار المقبل للعام 2022 شريطة التقييد بأمر الدفاع رقم 34 لسنة 2021 والالتزام بتعليمات السلامة العامة والبروتوكول الصحي ومراعاة الحالة الجوية.

واشترطت التعديلات في الحافلات التي تسأجرها المدارس الحكومية او الخاصة بأن تتوفر فيها شروط السلامة العامة وأن تكون المركبة وسائقها مرخصين وسارية المفعول والتقييد بالحمولة مع شروط تصريح سير الحافلة بالاتجاه المطلوب والتقييد بالحمولة المقررة وأن تلزم المركبات بتركيب اجهزة تتبع مع كاميرات امامية وخلفية ووحدة تسجيل وارشفة للفيديو إن أمكن ذلك.

كما سمحت التعديلات برحلات المبيت المرتبطة بالاهداف التربوية والوطنية والثقافية والعملية لطلبة الصفوف من السابع الى الثاني عشر ولليلة واحدة وفق مايلي لمدارس الذكور يومي الاثنين والاربعاء ولمدارس الاناث يومي الاحد والثلاثاء.

واشترطت التعديلات على مديريات التربية والتعليم والمدارس والمرشدين التربويين والمراقبين التقيد باصدار الموافقات على الرحلات والزيارات المدرسية على برنامج الرحلة المعد.

ورفع العلم الاردني ووضع يافطة على الحافلات تظهر اسم المدرسة والمديرية ووجهة الرحلة، وعدم اصطحاب اي شخص من خارج المدرسة، وتقييد الطلبة عند الصعود بالحافلات بموجب كشوف معدة مسبقاً ومصدقة من المديرية والمحافظة على سلامة الأماكن التي يرتادها الطلبة لا سيما الاثرية منها، والتقييد بالآداب العامة وعدم الاساءة لقاطني المناطق.

مع ضرورة إرسال نموذج موافقة لولي أمر الطالب على الرحلة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في "تكميلية التوجيهي" بشأن ارقام الهواتف

#البلقاء#اليوم #السلط أكد #الناطق #الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا