الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار الجامعات بدء امتحانات الشامل العملية السبت

بدء امتحانات الشامل العملية السبت

494

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني عن بدء فعاليات الامتحان العملي للدورة الربيعية لعام 2022 اعتبارا من غد السبت وتستمر حسب المواعيد التي أعلنت عنها الجامعة حتى يوم الخميس الموافق 17/3/2022م.

وقال العجلوني في تصريح اليوم الجمعة إن الجامعة استكملت كافة الإجراءات اللازمة لعقد الامتحان العملي الذي من المتوقع ان يتقدم له (3561) طالبا وطالبة من (48) كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.

وأضاف العجلوني أنه تماعتماد (31) مركزاً للامتحان العملي موزعة على الكليات الجامعية والكليات الجامعية المتوسطة الوطنية التي تشرف عليها الجامعة، ويشارك في الامتحان (130) لجنة امتحان متخصصة مركزية تضم في عضويتها (400) فاحصاً من المدرسين العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.

واوضح إن العدد الكلي للطلبة الذين تقدموا بطلبات اشتراك للدورة الربيعية 2022 بلغ (5783) طالبا وطالبة منهم (2999) طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان لأول مرة، و(2262) طالب وطالبة- معيدون وسيتقدمون في الأوراق التي لم يحققوا فيها متطلبات النجاح في الدورات السابقة، و (291) طالبا وطالبة ممن استنفدوا حقهم وسيتقدمون للامتحان بجميع أوراقه، و (231) طالب وطالبة سيتقدمون للامتحان لرفع معدلاتهم.

وقد أعلنت الجامعة برنامج الامتحان العملي وتوزيع الطلبة على مراكز الامتحان في وقت سابق وبإمكان أي طالب معرفة مكان وزمان امتحانه العملي من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية.

أما بالنسبة للامتحانات النظرية، فسوف تنعقد خلال الفترة من 23/3/2022 ولغاية 30/3/2022من وبإمكان الطلبة معرفة أرقام جلوسهم ومواعيد وجلسات ومراكز امتحاناتهم والتحقق من صحة بياناتهم والأوراق التي سيتقدمون بها من خلال دخولهم إلى موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة اعتباراً من صباح يوم الاثنين القادم.

ومراعاة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا، يؤكد الدكتور العجلوني على جميع الطلبة واعضاء اللجان الفاحصة والمشرفة على الامتحان ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع والتقيد بشروط السلامة العامة ومراعاة المتطلبات الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات، وإبراز شهادة التطعيم للطلبة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح ضد كورونا قبل الدخول إلى قاعات الامتحان، متمنيا السلامة للجميع.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عميد كلية الزرقاء التقنية المتوسطة الدكتور منذر الكريشان في ذمة الله

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا