الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية مذكرا بدور اوكرانيا في انقاذ اليهود من النازيين .. زيلينسكي: حان الوقت لأن تتخذ إسرائيل "خيارها" وتدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

مذكرا بدور اوكرانيا في انقاذ اليهود من النازيين .. زيلينسكي: حان الوقت لأن تتخذ إسرائيل "خيارها" وتدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

1086

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال خطاب وجهه لكنيست الاحتلال الإسرائيلي، إن "أوكرانيا تواجه التهديد الذي يواجهونه".


وأضاف زيلينسكي أن "الشعب الأوكراني الآن يتشرد في أنحاء العالم بسبب الحرب الروسية".



وطلب كنيست الاحتلال أن تتخذ تل أبيب "خيارها" وتدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا.

اقرأ أيضاً : زيلينسكي: بدون مفاوضات لن نوقف الحرب


وقال زيلينسكي "لقد اتخذت أوكرانيا خيارها قبل 80 عاما بإنقاذ اليهود"، مشبها في عدة نقاط أتى على ذكرها، العملية العسكرية الروسية في بلاده بالمحرقة النازية.

وأضاف "حان الوقت الآن لتتخذ تل أبيب خيارها"، معتبرا أن "اللامبالاة تقتل".

وتابع قائلا "أريد أن أردد عليكم كلمات قالتها غولدا مئير… تعرفونها ويعرفونها في أوكرانيا وروسيا... نحن نريد الحياة، لكن ما يحصل لا يعطينا الكثير من الخيارات".

وتساءل زيلينسكي في خطابه "لماذا لا تريدون الضغط على رؤوس الأموال الروسية لديكم؟"، مشيرا إلى أن "الحرب الروسية تمثل مأساة لأوكرانيا ولليهود والعالم أجمع".

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير، خاطب زيلينسكي عبر الفيديو العديد من الهيئات التشريعية الأجنبية من بينها النواب الأوروبيون والكونغرس الأمريكي ومجلس العموم البريطاني والبرلمان الألماني "البوندستاغ".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قبل انتخابات رئاسة أميركا .. محتوى منصات التواصل يثير جدلا ..

#البلقاء #اليوم #السلط عادت قضية #الرقابة على...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا