الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس إلغاء حصص النشاط والرياضة والفن في شهر رمضان

إلغاء حصص النشاط والرياضة والفن في شهر رمضان

470

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قررت #وزارة_التربية والتعليم الاثنين، تعديل دوام #المدارس خلال شهر #رمضان، ليبدأ دوام الطلبة للفترة الصباحية عند الساعة 9 صباحا، و12:30 للفترة المسائية.


وقال وزير التربية وجيه عويس ” إنه “سيتم تغيير موعد بدء الحصة المدرسية لتصبح للساعة 9 بدلا من الساعة 8 صباحا” على أن تكون مدة الحصة في المدارس التي تطبق نظام الفترة الواحدة 40 دقيقة، وللمدارس التي تطبق نظام الفترتين 30 دقيقة”.


وجاء القرار وفق عويس وهو وزير التعليم العالي والبحث العلمي “بعد أخذ تغذية راجعة من المواطنين في ظل اختلاف توقيت بدء الدوام لموظفي القطاع العام، وتطبيقًا لما تقتضيه المصلحة العامة”.


وسيكون دوام مديريات التربية والتعليم في الميدان التربوي من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 من بعد الظهر؛ ليتسنى لهم الإشراف ومتابعة دوام المدارس بحسب عويس.

وألغت وزارة التربية استراحة الـ 5 دقائق بين الحصص في جميع الفترات خلال شهر رمضان على ما ذكر عويس الذي تحدث عن “إلغاء الحصة الثامنة في جميع الفترات خلال رمضان”.

وخصصت فترة الاستراحة مدتها 10 دقائق للمدارس التي تطبق نظامي الفترة والفترتين بحسب عويس.

وبالنسبة للمدارس التي تطبق فترة واحدة، تنتهي فيها الحصة السابعة في تمام الساعة 1:50 دقيقة، أما بالنسبة للمدارس التي تطبق فترتين “تنتهي الحصة السادسة للفترة الصباحية في تمام الساعة 12:10 ظهرا، وتنتهي الحصة السادسة للفترة المسائية في تمام الساعة 3:40 بعد الظهر”.

وألغيت حصص #النشاط (حصتين) و #الرياضة (حصتين) وحصة #الفن للصفوف التي يزيد مجموع حصصها عن 30 حصة أسبوعيا، وذلك في المدارس التي تطبق نظام الفترتين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النيابة العامة: توجيهات بملاحقة مطلقي العيارات النارية احتفالا بالتوجيهي

#البلقاء #اليوم #السلط #معاذ_عصفور شددت...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا