الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار السلط بالصور .. اليونسكو تنظم جلسة تفاعلية حول " تأثير وسائل الإعلام على الرأي العام " في السلط

بالصور .. اليونسكو تنظم جلسة تفاعلية حول " تأثير وسائل الإعلام على الرأي العام " في السلط

679

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط --معاذ عصفور

نظم مكتب اليونسكو في الأردن في مؤسسة اعمار السلط اليوم الأربعاء ٣٠ آذار ٢٠٢٢ جلسة تفاعلية حول تأثير وسائل الإعلام على الرأي العام
وأكدّت اخلاص الخوالدة، مديرة برامج الاتصال والإعلام لدى اليونسكو في الأردن في مقابلة لها على الإذاعة الأردنية على "أهمية التربية الإعلامية باعتبارها رافعة أساسية لبث الحقيقة ومواجهة ومحاربة التضليل الإعلامي وتحصين المجتمع والأجيال، ومساهمتها في تعزيز الوعي في زمن الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي".

وأضافت الخوالدة "بأن الشباب في الأردن يتمتعون بمنظور فريد بما يتعلق بالوعي والاستقلالية. وبالتالي اكتساب مهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية تمكنهم من فهم أفضل لوسائل الإعلام التي يستخدموها، والطريقة التي تعمل بها هذه الوسائل، والتعرف على مصادر محتواها الإعلامي، وأهداف هذه الوسائل السياسية والاجتماعية والتجارية والثقافية. والأهم من ذلك كله، التحليل وتكوين الآراء حول المواد الإعلامية التي يتلقوها".
كما و تقدم مدير مؤسسة اعمار السلط خلدون خريسات بالشكر الجزيل لمكتب اليونسكو بالأردن على تسليطهم الضوء على الإعلام ومدى تأثيره على جيل الشباب والمجتمع ككل في ظل التحول الرقمي والإنتشار السريع للأخبار والمعلومات التي قد تشكل رأي عام وأكد خريسات إن هذا الموضوع بالغ الأهمية ويجب التشارك بين جميع الجهات المعنية بالإعلام للعمل على نشر التوعية والعمل على التربية الإعلامية بشكلٍ حثيث.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

السلط سجلت أعلى مجموع مطري خلال الفترة (23-28) الشهر الحالي

#البلقاء #اليوم #السلط قال #مدير #إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا