السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة الشارع الرياضي يعبر عن سعادته لعودة الجماهير بنسبة 100% للمدرجات

الشارع الرياضي يعبر عن سعادته لعودة الجماهير بنسبة 100% للمدرجات

470

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

عبر الشارع الرياضي المحلي عن سعادته، بإعلان اتحاد كرة القدم الاردني ، حصوله على موافقة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والجهات المعنية كافة، لرفع نسب الحضور الجماهيري لمباريات كرة القدم في مختلف البطولات المحلية، إلى الطاقة الاستيعابية الكاملة 100 بالمئة، ابتداء من لقاء كأس السوبر الذي يجمع الرمثا والفيصلي يوم الثلاثاء المقبل على ستاد عمان.

واعتبر معنيون بالشأن الرياضي ان هذا القرار الذي طال انتظاره، سيسهم في انعكاسات إيجابية مادية وفنية على كرة القدم الأردنية.

وقال متحدثون اليوم الأحد، إن عودة الجماهير بنسبة كاملة إلى المدرجات بعد فترة طويلة بسبب تداعيات فيروس كورونا، ستسهم في رفد صناديق الأندية بمبالغ مالية كبيرة تساعدها على الايفاء بالتزاماتها الكثيرة.

واوضح المدير الاداري لفريق النادي الفيصلي ماهر طعمة، ان انعكاسات عودة الجماهير إلى المدرجات بنسبة 100 بالمئة لن تؤثر فقط إيجابا على المردود المادي للأندية، بل سيدفع نحو أجواء إيجابية وحماسية ترفع من المستوى الفني للبطولات المحلية.
من جهته، اكد رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، ان المباريات البيتية لفريق شباب العقبة بدوري المحترفين ستقام في مدينة العقبة وهذا يشجع جماهير الأندية خاصة الفيصلي والوحدات والرمثا على الاتجاه نحو العقبة لتشجيع فرقها، ما يخلق حركتين رياضية وسياحية وينشط كذلك الحركة الاقتصادية.

بدوره، اشاد المدير الفني لفريق الرمثا مراد الحوراني، بالقرار الذي سينعكس إيجابا على الكرة الأردنية خاصة على صعيد الأندية.

وكانت مطالبات الاتحاد اثمرت، بالتزامن مع تخفيف القيود والإجراءات الحكومية المتعلقة بجائحة كورونا، في رفع نسب الحضور الجماهيري إلى السعة الكاملة للملاعب، مع الحفاظ في الوقت ذاته على إجراءات السلامة العامة بارتداء الكمامة لدخول الملاعب وأثناء التواجد على المدرجات.

وفرضت الإجراءات الحكومية في بداية الجائحة، إقامة التجمعات ومباريات كرة القدم دون حضور جماهيري، قبل أن يقدم الاتحاد الضمانات الصحية الكافية لإعادة الجماهير بشكل جزئي وبنسبة 30 بالمئة، ثم نجح الاتحاد بعد ذلك في رفع نسبة الحضور الجماهيري إلى 50 بالمئة ابتداء من 30 أيلول من العام الماضي، وسط إجراءات صحية مشددة للحفاظ على السلامة العامة، لتثمر الجهود أخيراً بتزيين المدرجات بالسعة الكاملة 100 بالمئة ابتداء من بعد يوم غد.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

انباء عن إستشهاد نجم الكرة الفلسطيني محمد بركات بقصف الإحتلال على غزة

#البلقاء#اليوم #السلط قالت وسائل إعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا