الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية انخفاض أسعار الدجاج بعد تراجع الطلب

انخفاض أسعار الدجاج بعد تراجع الطلب

5061

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

انخفض الطلب على الدجاج ليعود الى معدلاته الاعتيادية مقارنة بالايام التي سبقت اول ايام شهر رمضان وفق ما اكد رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس فارس حمودة
ولفت حمودة في تصريح الى ان الطلب يعود الى معدلاته الاعتيادية مقارنة بالايام التي تسبق اول ايام رمضان.
وبين ان الطلب يتراجع خلال الاسبوع الثاني من شهر رمضان مقارنة بالاسبوع الاول نظرا لقيام الاسر باعداد الولائم والعزائم في الاسبوع الاول من شهر رمضان مقارنة بالاسبوع الثاني الذي تنخفض به حجم الولائم.



وبلغ حجم انتاج الدواجن اول ايام شهر رمضان نحو 850 الف طير تقريبا منها 200 الف طير نتافات والباقي توزعت على المراكز التجارية والمولات.
وجدد مطالبه باعفاء الأعلاف من ضريبة المبيعات خصوصا في هذه الظروف الصعبة لتخفيض الكلف المرتفعة على المزارعين و العمل على بناء مخزون استراتيجي من المواد العلفية.
و اشار الى أن شركات الدواجن المحلية قامت خلال الفترة الماضية بتوفير مخزون استراتيجي من لحوم الدواجن المجمدة حيث تبلغ الاسعار المحلية للدواجن المجمدة حاليا مستويات أقل من مثيلتها المستوردة من بلاد تمتلك ميزات نسبية أفضل
ويبلغ عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة 2,689 مزرعة، موزعة على المحافظات وتوزعت المزارع ما بين مزارع الدجاج اللاحم التي بلغ عددها 2,297 مزرعة بنسبة بلغت85.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن، ومزارع الدجاج البياض التي شكلت ما نسبته 10.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن بعدد بلغ 278 مزرعة. أما مزارع دجاج الأمهات، فقد بلغ عددها 114 مزرعة أو ما نسبته4.2% من العدد الكلي لمزارع الدواجن.



ويذكر أن أسعار باب المزرعة للدجاج اللاحم ارتفعت في الربع الرابع من العام الماضي 2021، بنسبة 22.7 بالمئة، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2020، ارتفاعا الى 1.270 دينار/ للكيلو غرام الواحد مقابل 1.035 دينار خلال الربع الرابع من عام 2020.
وأشارت دائرة الاحصاءات العامة في تقريرها الربعي أمس، إلى ارتفاع أسعار بيض المائدة باب المزرعة في الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 7.4 بالمئة، مقارنة مع ذات الفترة من عام 2020. ووفقا للتقرير، ارتفع إنتاج لحوم الدجاج في الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 49 بالمئة، حيث بلغ 98.2 ألف طن مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 والبالغة 65.9 ألف طن

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مطالبات للحكومة بتأجيل أقساط القروض عن الشهر المقبل

#البلقاء #اليوم #السلط طالب #نقيب #تجار...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا