الإثنين ,4 يوليو, 2022 م
الرئيسية شؤون برلمانية القطاونة .. هل يعقل تصدير الخضار لعدو يقتل أهلنا في فلسطين وينتهك سيادتنا

القطاونة .. هل يعقل تصدير الخضار لعدو يقتل أهلنا في فلسطين وينتهك سيادتنا

155

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

قال عضو مجلس النواب #أحمد_القطاونة إن #وزارة_الزراعة تستمر في تزويد #الكيان #الصهيوني بالخضروات على حساب #الشعب #الاردني، ولا تبالي بالوضع الاقتصادي للمواطن الاردني.


وتساءل القطاونة في جلسة النواب التي عقدت اليوم الاثنين ، هل يعقل أن يتم #تصدير #الخضار لعدو يقتل أهلنا كل يوم في #فلسطين وينتهك سيادتنا ، وهل يعقل أن نصدر الخضار ونزيد الكميات المصدرة لعدونا في ظل #أزمة #غذاء عالمية بسبب كورونا وفي ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع أن الحكومة تعوض العدو الصهيوني عن انخفاض إنتاج الخضار لديه ، وتتوسع بالتطبيع معه في قطاعات تهدد سيادة الأردن مثل الطاقة والمياه والزراعة ، وأن تصدير الخضار للعدو الصهيوني جاء على حساب #مصلحة #الأردن العليا وعلى حساب لقمة العيش للمواطن الأردني .


وقال القطاونة أن وزارة الزراعة لم تجبه بتفاصيل كميات التصدير إلى العدو الصهيوني منذ تولي الوزير منصبه ، كما لم يزود وزير الزراعة مجلس النواب بأي تفاهمات أو اتفاقيات وقعها أو محاضر اجتماعاته مع العدو الصهيوني .

وأوضح نحن مع فتح أبواب التصدير لكل الدول ما عدا العدو الصهيوني ومع دعم المزارعين وتعويضهم عن كل المخاطر .

وبين أن الخضار التي سمحت وزارة الزراعة بتصديرها للعدو الصهيوني سبب من اسباب ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضار في الأردن ، كما أن الحكومة سمحت بتصدير ما يزيد عن ٣٨٠٠ طن من البندورة في شهر ٣ الماضي لدول عربية على حساب ارتفاع أسعارها على المواطن الأردني ، ويجب أن تحرص وزارة الزراعة على التوازن في سياسات التصدير وألا يكون ذلك على حساب الوطن ومصلحة المواطن ,
وختم القطاونة مداخلته فقال : نظرا لعدم كفاية إجابة وزير الزراعة وقصورها ولما تقتضيه المصلحة الأردنية العليا ورعاية مصالح الأردنيين أقرر تحويل سؤالي إلى استجواب .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

العرموطي .. شركة Crif Jordan تتجسس على الأردنيين لصالح جهات أخرى

البلقاء اليوم ----السلط قال النائب المحامي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا