الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس الداود معلقا على صورة الكنيس : خطأ وسيتم محاسبة المقصّر

الداود معلقا على صورة الكنيس : خطأ وسيتم محاسبة المقصّر

630

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

- أقر وزير الأوقاف الأسبق، رئيس فريق الإشراف على تأليف كتب التربية الإسلامية الدكتور هايل داود بالخطأ الوارد في منهاج التربية الإسلامية للصف الأول / الفصل الثاني، والذي أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، موضحا أن النسخة التي أقرتها واعتمدتها اللجنة كانت تحتوي صورة مسجد بأربعة مآذن، وبعد الضجة التي حدثت تمت مراجعة الأمر فتبين لنا أن فني التصميم في المركز الوطني لتطوير المناهج استبدل صورة المسجد الذي وضعته اللجنة في النسخة الأولية بأخرى بناء على اجتهاد شخصي منه بحجة أن الصورة الأصلية ليست بالجودة الكافية للطباعة، وقام بهذا الأمر دون الرجوع إلى لجنة الإشراف.
يأتي ذلك بعد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة من منهاج التربية الإسلامية لكينس يهودي على رأسه رمز النجمة السداسية كتعبير عن المسجد، ما أثار تساؤلات إن كان هذا الأمر مقصودا ويشكل إهانة واضحة واستخفافا بعقول الطلبة والمجتمع الأردني.



وأوضح الداوود في تصريحات اليوم الأحد أن المصمم اجتهد باستبدال صورة مسجد بأربعة مآذن كانت محددة في النسخة الأولية التي وضعتها اللجنة بسبب قلة جودتها حيث وضع صورة أخرى ذات جودة عالية دون الانتباه إلى أنها ليست مسجدا، مؤكدا متابعة الخطأ الحاصل من المصمم ومحاسبة المسؤول عنه.
وأشار الداوود إلى أن النسخة الأولية التي تحتوي صورة المسجد هي التي تم عرضها على الجهات المراجعة من تربويين وشرعيين وأعصاء المجلس التنفيذي والمجلس الأعلى للمناهج ومجلس الانسانيات الذي يرأسه وزير الأوقاف ومجلس التربية والتعليم، حيث لم يكن المنهاج قد صمم بشكله النهائي.
وأكد الداوود اتخاذ المركز الوطني لتطوير المناهج قرارا يقضي بعدم إرسال المناهج للمراجعة إلا في صورتها النهائية.
وأشار إلى عدم ورود أي ملحوظة إلى المركز الوطني لتطوير المناهج حول منهاج الصف الأول منذ بدء الفصل الثاني، نظرا لصغر حجم النجمة الظاهرة في الصورة، مؤكدا أن منهاج التربية الحالي هو طبعة تجريبية سيتم طباعته من جديد وحذف الصورة ووضع الصورة الأصلية لاحقا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في "تكميلية التوجيهي" بشأن ارقام الهواتف

#البلقاء#اليوم #السلط أكد #الناطق #الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا