الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء العلاوين يحصل على رسالة شكر من الرئيس السويسري

العلاوين يحصل على رسالة شكر من الرئيس السويسري

933

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

حصل المهندس الأردني مفلح العلاوين على رسالة شكر من الرئيس السويسري إجنازيو كاسيس لانجازاته في ملف المياه والبيئة على هامش مشاركته في منتدى التشاور الدولي (International Consultation Forum).

وكان العلاوين المشارك الوحيد من منطقة الشرق الأوسط ضمن أكثر من ١٦٠٠ مشارك من خلفيات مختلفة ناقشوا في المنتدى مسألة تغير المناخ.

وكشف العلاوين في تصريح لـ"خبرني" اليوم الثلاثاء عن تطرقه لمسألة تحديات إدارة المياه المشتركة بين الدول في ظل التغير المناخي وزيادة فرص التعاون.

وبين تقديمه دراسة عن حوض نهر اليرموك المشترك بين الأردن وسوريا مشيرا إلى ضرورة الوصول لاتفاقات أكثر عدلا واستدامة بحيث يتم تقاسم منافع إدارة المياه المشتركة وليس فقط حصص المياه.

واستعرض كذلك معايير الوصول إلى نموذج مقبول بالاتفاقيات الدولية لإدارة الأحواض المشتركة "حوض نهر اليرموك المشترك بين الأردن وسوريا إنموذجا" بناء على دراسة تمت من خلال مبادرة السلام الازرق "Blue Peace Middle East" بالتعاون مع جامعة أيست أنجيلينا البريطانية

والمهندس مفلح العلاوين الحاصل على درجة الماجستير في العلوم البيئية (المياه والتغير المناخي)ي عمل مستشارا اقليميا في مجال التعاون بإدارة المياه المشتركة لدى الوكاله السويسرية للتنمية والتعاون / السفارة السويسرية لمنطقة الشرق الاوسط.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ البلقاء يرعى الاحتفال الرئيسي بيوم الوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين

#البلقاء #اليوم #السلط تتشرف #المؤسسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا