الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الحكومة تكشف سبب ارتفاع أسعار الدجاج

الحكومة تكشف سبب ارتفاع أسعار الدجاج

468

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

عزَت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ارتفاع أسعار الدجاج خلال عطلة عيد الفطر، إلى ارتفاع توريد الدجاج للمطاعم، إضافة إلى الطلب الشديد من قبل المستهلكين؛ نظرا لانخفاض أسعارها مقارنة مع اللحوم الحمراء، وعدم دوام بعض المسالخ بكامل طاقتها الإنتاجية.

وأكد مساعد أمين عام الوزارة لشؤون التجارة الداخلية عماد البزور في تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، أن تحديد سقوف سعرية لمنتج الدجاج ساعد في ضبط الأسعار خلال شهر رمضان وتوفر الكميات المناسبة.

وبحسب موقع "هلا أخبار"، أوضح أنه وعندما تقوم الوزارة بتحديد السقوف السعرية تدرس جميع الكلف وبالتوافق مع جميع الأطراف المعنية، وتتم مراجعتها دوريا.

وأشار البزور إلى أنه و"اعتبارا من يوم الأمس تمت مباشرة العمل في جميع المسالخ بكامل طاقتها الإنتاجية، فتم توريد كميات كافية إلى الأسواق من الدجاج المبرد والنتافات".

وأكد ذبح 750 ألف طير من الدجاج وملاحظة توافر مادة الدجاج في معظم المحلات التجارية وبيعه ضمن السقوف السعرية، مشيرا إلى أن معدل استهلاك الأردن يوميا يتراوح بين 700-800 ألف طير.

وشدد البزور على أن الأردن لديه اكتفاء ذاتي من الدجاج في جميع أشهر العام، لافتا إلى فائض في بعض الأيام يتم تجميده إلى أيام لاحقة.

ونوه إل ى عقد اجتماع يوم غد الأحد في الوزارة، وسيتم الإعلان أنه خلال الأيام المقبلة سيكون منتج الدجاج متوفرا وبكميات كافية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

استشهاد 3 من أبناء هنية واثنين من أحفاده

#البلقاء #اليوم #السلط أكدت مصادر في حركة #حماس...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا