الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
الرئيسية اخبار السلط بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلقاء التطبيقية وبلدية السلط الكبرى

بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلقاء التطبيقية وبلدية السلط الكبرى

482

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلقاء التطبيقية وبلدية السلط الكبرى استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني في مكتبه اليوم الاثنين رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التخطيط والدراسات التي تخص جامعة البلقاء التطبيقية وبلدية السلط الكبرى وإقامة المشاريع المشتركة التي تخدم الطرفين . وبحث الطرفان إمكانية التعاون لإيجاد مبنى تراثي مناسب لنقل كلية العمارة إلى وسط مدينة السلط التراثي لعكس الأثر التنموي على وسط المدينة من خلال تحريك العجلة الاقتصادية وإيجاد وتوفير فرص عمل جديدة للشباب ، من خلال زيادة الجذب السياحي والاستثماري والتجاري لوسط المدينة .


كما بحث الجانبان البدء بإعداد الدراسات اللازمة للاستغلال الامثل للمناطق المحيطة بالجامعة من خلال استغلال المساحات الغير مستغلة وبمحاذاة أسوار الجامعة وخاصة في المناطق التي تشهد اكتظاظا وحركة للطلبة خاصة عند المداخل الرئيسية للجامعة.


وأكد الدكتور العجلوني إن وجود واختيار موقع لكلية العمارة في وسط مدينة السلط التراثي سيعزز الجذب والحركة السياحية للمدينة ويؤدي إلى زيادة الاستثمار في الوسط التراثي للمدينة ، مؤكدا إن الجامعة على استعداد للتعاون مع بلدية السلط الكبرى في إعداد الدراسات الهندسية والتنموية والمروية تماشيا مع دورها في خدمة المجتمع المحلي والمساعدة في إيجاد الحلول المناسبة التي تواجهه، بالإضافة إلى بناء مجمع استثماري للجامعة يخدم الطلبة والمجتمع المحلي لمحافظة البلقاء .

بدوره أشاد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري بالتطور الكبير الذي تشهده جامعة البلقاء التطبيقية وأثنى على جهود إدارة الجامعة في التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة التعاون الكبير مع بلدية السلط الكبرى ، مبديا دعم البلدية لتوجهات الجامعة في نقل كلية العمارة الى وسط المدينة بعد إيجاد المكان المناسب وتوجه الجامعة للاستثمار وبما يخدم الجامعة والبلدية وبحافظ على الطابع التراثي لمدينة السلط. وقد حضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور خليل الحياري، ومدير الدائرة الهندسية في الجامعة المهندس عمر الخريسات والسيد زيد العوامله مدير العلاقات العامة في بلدية السلط الكبرى.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

فطر سام يتسبب بتسمم 5 مواطنين في السلط

#البلقاء #اليوم #السلط #معاذ عصفور اصيب 5...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا