الرئيسية أخبار متنوعة طقس حار وزخات أمطار وغبار يسود الأردن السبت

طقس حار وزخات أمطار وغبار يسود الأردن السبت

153

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

يُتوقع أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن يوم غد السبت، بحسب موقع "طقس العرب".

وتبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً خلال ساعات الظهيرة والعصر من يوم السبت في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية قد يتخللها سُحب ركامية شرق المملكة عصر ومساء السبت، بحيث توجد احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق.

وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف الثلاثينات مئوية في المدن الرئيسية؛ بما فيها العاصمة عمان، وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء، بينما تكون في مطلع الأربعينات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في المناطق الجنوبية، وتتحول الرياح إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

وتبقى درجات الحرارة الليلية مُرتفعة غدا مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس دافئاً في ساعات الليل في مُختلف المناطق ومائلاً للحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

لكن الطقس يميل للاعتدال في أوقات مُتأخرة من الليل وخلال الفجر في أجزاء من السهول والأودية.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، خصوصا أول الليل في جنوب وشرق المملكة، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في تلك المناطق.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تمديد توقيف شخص متَّهم بتسمم طلبة في إحدى الجامعات

البلقاء اليوم ----السلط مددت الهيئة القضائية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا