السبت ,20 أغسطس, 2022 م
الرئيسية أخبار إقتصادية «الثانوية العامة» و«القدرة الشرائية» تحدان من الطلب على الألبسة

«الثانوية العامة» و«القدرة الشرائية» تحدان من الطلب على الألبسة

194

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

اكد ممثل قطاع الالبسة والاقمشة في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي ان الطلب على الالبسة لموسم عيد الاضحى مازال دون التوقعات بسبب عدة عوامل اهمها «امتحانات الثانوية العامة «وتراجع القدرة الشرائية.

واشار القواسمي الى ان قطاع الالبسة ليس ضد عمليات البيع الالكتروني و التجارة الالكترونية وانما يجب ان تكون هذه العملية تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة وضمن اسس وضوابط موضحا ان بعض الفئات استغلت تعليمات رئاسة الوزراء في عمليات البيع الالكتروني.

وبين القواسمي ان بعض الفئات التي تقوم بعمليات البيع الالكتروني اصبحت اليوم لديها مستودعات من الالبسة والاحذية والتي تقوم بمنافسة التجار منافسة غير عادلة من خلال بيعهم عبر منصات التواصل الاجتماعي برسوم وضرائب اقل.

وذكر ان أسعار الالبسة لهذا العام لم تطرأ عليها اية ارتفاعات بسبب عدة عوامل اهمها تخفيض التعرفة الجمركية على الالبسة التي قامت بها الحكومة خلال وقت سابق.

وقررت الحكومة بداية العام الحالي إعادة هيكلة التعرفة الجمركية بهدف تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، وتخفيض كلف الإنتاج والأعمال وتحسين بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال وزيادة القوة الشرائية للمواطنين.

واضاف علان ان قيمة الالبسة الواردة الى المملكة خلال الربع الاول من العام الحالي، بلغت 57 مليون دينار، مقابل 45 و 42 مليون دينار للفترة نفسها من العامين الماضيين على التوالي.

وبين ان قيمة الاحذية الواردة الى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي، بلغت 16 مليون دينار مقابل 11 و14 مليون دينار للفترة نفسها من العامين الماضيين على التوالي.

وكان مصدر مطلع قد اكد خلال وقت سابق ان وزارة الصناعة والتجارة تدرس عدة خيارات لتنظيم التجارة الالكترونية في المملكة والتي تنامت بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة.

وحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه فان وزارة الصناعة والتجارة تدرس عدة مقترحات لتنظيم التجارة الالكترونية وسط مطالب من القطاع التجاري لتنظيم هذا النوع من التجارة.

وبلغ عدد طرود التجارة الإلكترونية الواردة إلى الأردن عبر منصات التجارة الإلكترونية العام الماضي 909.321 ألف طرد، وفق هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الشبول: ما يتم تداوله حول أسعار المحروقات غير صحيح

البلقاء اليوم ----السلط :أوضح الناطق الرسمي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا