الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب أبو رمان : الإنضمام إلى الأحزاب فرصة ذهبية يجب على الشباب إغتنامها.

أبو رمان : الإنضمام إلى الأحزاب فرصة ذهبية يجب على الشباب إغتنامها.

542

البلقاء اليوم -

البلقباء اليوم ---السلط ---ساجدة الحياري

عقدت هيئه شباب كلنا الأردن مساء اليوم في مقرها في محافظه البلقاء جلسة حوارية بعنوان "كيف أختار حزباً" قدمها معالي وزير الشباب محمد ابو رمان بحضور المدير العام لهيئه شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة وعدد من شباب محافظه البلقاء المهتم في مجال العمل السياسي والعمل العام وبإدارة حوارية لمنسق هيئه شباب كلنا الأردن في محافظة البلقاء مهند الواكد .

بدوره أكد معالي وزير الشباب محمد ابو رمان في بداية الجلسة على ضرورة التعرف الى توجهات الحضور وثقافتهم اتجاه بنية الأحزاب المطروحه في الساحه الأردنية مبينا بعدها مفهوم الأحزاب السياسية وأساسيات بناءها
والايدلوجيات الفكرية التي تميز الأحزاب عن بعضها البعض مشيداً الى أهمية إطلاع الشباب على المستجدات في قانون الأحزاب وإلى أهمية التعرف الذاتي إلى متطلبات كل فرد من الأفراد التي تؤهله الى إختيار الحزب الأمثل له كما قارن بين الأحزاب والحكومات والنقابات في تأدية أدراو متكاملة في المجتمع وليست متشابة .

ومن جهة اخرى وصف ابو رمان فرصة الإنضمام إلى الأحزاب "بالفرصة الذهبية " لما لها من أثر واضح في تصويب الأوضاع السياسية في الدولة والى وجود فرصة آمنه للمطالبة بالحقوق مستعيناً بتجارب سياسية محلية وعالمية قد ساهمت في تغير الوضع الراهن وأن سيكولوجيا الجماهير باتت معروفة ويجب تلبيتها في أسرع وقت .
ورحب مدير العام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم زواهرة بمعالي وزير الشباب محمد أبو رمان مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه الجلسات التي تعمل على تنمية الشباب وبناء الفكر الصحيح لهم اتجاه التيارات السياسية الحديثة ومشيداً بحرص هيئة شباب كلنا الأردن على دورية هذه اللقاءات التي تسمح لهم بإلتماس الواقع الشبابي والنهوض به .

ودار النقاش بين الحضور عن إختلاف التوجهات فيما يتعلق بالأحزاب وعن ميولهم في وجود احزاب ملبية لطموحاتهم ورغباتهم فيما يتعلق بالعمل السياسي .

وفي نهاية الجلسة قدم ابو رمان مجموعة من التوصيات للشباب فيما يتعلق بالإنخراط في الأحزاب وتحقيق الفائدة منها محذراً إياهم اللجوءالى الدكاكين السياسية التي باتت تشغل حيزاً بلا هدف معمقاً في نفوسهم إماكنية صنع القرار المناسب في المكان المناسب .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

افتتاح نادي المتقاعدين العسكريين بالسلط في شباط

افتتاح #نادي #المتقاعدين #العسكريين بالسلط في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا