الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية :حرمان 375 طالب "توجيهي" لدورتين و106 آخرين لدورة واحدة

التربية :حرمان 375 طالب "توجيهي" لدورتين و106 آخرين لدورة واحدة

382

البلقاء اليوم - اتخذت وزارة التربية والتعليم، عقوبات بحق 428 مشتركا لغاية امتحان الثانوية العامة ليوم السبت، تمثلت بإلغاء مبحث لـ 47 مشتركا، وحرمان لدورة واحدة لـ 106 مشتركين، وحرمان لدورتين لـ375 مشتركا، من خلال تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان.

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، إن الوزارة تبحث تغيير نمط أسئلة امتحان الثانوية العامة (اختيار من متعدد) في الدورات الامتحانية المقبلة.

وأكد في حديث صحفي، الأحد، أن هذا التوجه يهدف إلى رفع مستوى العدالة بين الطلبة، ومنع محاولات الغش خاصة تلك التي تتم من خارج أسوار المدارس، ما يساعد في الحفاظ على سلامة سير إجراءات عقد الامتحان.

وبين العجارمة حرص الوزارة على تطبيق الأنظمة والتعليمات الناظمة لعقد الامتحان، حيث يتم إيقاع العقوبات بحق المخالفين لهذه التعليمات من الكوادر القائمة على هذا الامتحان، إضافة إلى إحالة بعضهم إلى المجلس التأديبي.

وأشار إلى اتخاذ الوزارة الإجراءات القانونية بحق رئيس إحدى القاعات ومساعده من خلال تشكيل لجنة تحقيق من الوزارة ضمت 3 مديري إدارات، خلصت إلى حجب الزيادة السنوية لـ3 سنوات عن رئيس القاعة ومساعده، إضافة إلى تطبيق تعليمات الامتحان على المشترك، والمتمثلة بحرمانه من التقدم للامتحان لدورتين.

وأشاد العجارمة، بجهود كوادر وزارة التربية القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية التي تبذلها في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة، وبالجهود المتميزة التي تبذلها كوادر الأمن العام في التعاون المستمر مع الوزارة حفاظا على سير سلامة الامتحان وتوفير البيئة الامتحانية الآمنة للطلبة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النيابة العامة: توجيهات بملاحقة مطلقي العيارات النارية احتفالا بالتوجيهي

#البلقاء #اليوم #السلط #معاذ_عصفور شددت...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا