الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية ضريبة السوشال ميديا في الأردن .. إليكم آخر التطورات

ضريبة السوشال ميديا في الأردن .. إليكم آخر التطورات

601

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، اليوم الأحد، إن الأردن يُشارك بتحالفين أحدهما دولي والآخر عربي؛ بهدف جني الإيرادات وضبط المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الشبول، في تصريحات صحفية، أن الأردن يشارك في تحالف دولي يتعلق بالعائد الفائت لوسائل الإعلام في الدول الأعضاء من خلال منصات التواصل الاجتماعي، "أيّ تحديد أعداد الإعلانات التي تذهب لمنصات التواصل الاجتماعي، وقيمة الضريبة التي تجنيها الدول من خلال تلك الإعلانات".

ونوه إلى أن اجتماعات المسار الدولي تسير ولكن لا يوجد اجتماعات مبرمجة، مؤكدا عقد تشاورات بين الدول الأعضاء، ومشيرا إلى وجود تفكير بذهاب جزء من الأموال المتأتية حال تحصيلها إلى وسائل الإعلام.

ورجح أن يحصل الأردن على الضرائب من منصات التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث عبر المسار الدولي، حال إنجازه.

وعن التحالف العربي، بين الوزير أن مهمة إعداد تصور للتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث تم تكليفها لاتحاد إذاعات الدول العربية، مؤكدا أن بعض الدول في العالم أبرمت اتفاقيات مع تلك المنصات والمحركات سواء على المستوى الفردي أم الجماعي.

وأوضح أن الأردن، رفقة السعودية والإمارات والعراق والسودان، يبحث مع المنصات والمحركات التوصل إلى اتفاقيات بشأن المخالفات التي تحدث على منصات التواصل الاجتماعي، "فعلى سبيل المثال، وقعت ألمانيا اتفاقية مع محرك غوغل الشهير، والتي تشترط حذف أيّ محتوى مخالف خلال 24 ساعة وإلا دفع غرامة 50 مليون يورو".

ووصف الشبول التحالف العربي بـ"الميثاق" للمضامين التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، متأملا بحث الملف خلال اجتماع وزراء الإعلام العرب في العاصمة المصرية الشهر المقبل.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدينار الاردني يشهد طلباً قوياً مع اقتراب عيد الفطر

#البلقاء #اليوم #السلط يشهد #الدينار #الاردني...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا