الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة عاصفة مطرية من العيار الثقيل تطل برأسها على المملكة

عاصفة مطرية من العيار الثقيل تطل برأسها على المملكة

542

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


من المتوقع أن تسجل الحرارة العظمى نهار اليوم في عمان بين 19 و22 درجة مئوية، وهي أعلى من المعدل العام المناخي لمثل هذا الوقت من العام والذي يقدر لهذا الأسبوع بين 19.5 - 18 درجة مئوية في العاصمة على سبيل المثال.

هذا الأسبوع هناك تقلب في الأجواء ما بين مشمسة الى غائمة وباردة ودافئة ورياح شرقية وغربية، وايضا هناك توقعات لهطول الامطار في اعتباراً من يوم الاربعاء وفي عطلة نهاية الاسبوع ان شاء الله، وفق منصة "مينا ويذر".

ملخص الاحوال الجوية خلال الاسبوع

تستقر الأجواء يومي السبت والأحد، وتكون مشمسة ومائلة للبرودة نهارا وباردة ليلا مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة مقارنة باليوم مع عظمى متوقعة ما بين 18 - 20 درجات مئوية وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة على سلسلة الجبال الغربية والبادية قد تكون مثيرة لللغبار في بعض المناطق ان شاء الله.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يومي الأثنين والثلاثاء، لتصبح أعلى من المعدل العام بقليل ولكن تظهر كميات كبيرة من الغيوم العالية لتصبح الاجواء غالباً غائمة في مختلف المناطق مع استمرار هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول مساء الثلاثاء الى غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ يوم الاربعاء انخفاض على درجات الحرارة مع اقتراب امتداد لكتلة هوائية باردة نسبياً تعمل على تشكل حالة من عدم الاستقرار وتجدد فرص هطول الأمطار في مناطق عشوائية، وسوف نفصلها في نشرات قادمة مع اقتراب المدة ان شاء الله.

وبنفس الوقت يتوقع اندفاع كتلة هوائية باردة نحوالحوض الشرقي من البحر المتوسط من اواسط اوروبا عبر اليونان حيث من المتوقع ان يتشكل ثاني منخفض جوي في طبقات الجو كافة على اثر تعمق الكتلة الباردة نحوبلاد الشام، ان شاء الله.

أيام الخميس الجمعة السبت، يتوقع ان تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي في طبقات الجوكافة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول الامطار في مختلف المناطق وحتى تحديثات هذا الصباح يتوقع ان يكون متوسط الشدة ويترافق باجواء شتوية ان شاء الله.

وهنالك احتمالية، تظهر في النماذج العددية، بأن يتطور المنخفض القادم الى عاصفة مطرية "عاصفة متوسطية" بسبب احتمالية حدوث غلق علوي "منخفض قطع" يؤدي الى تعمق سطحي كبير (منخفض عميق سطحيا) ونتيجة هذا الأمر تهطل امطار غزيرة في مختلف المناطق على شكل عاصفة مطرية وهذا احتمال قائم وقد لا يحدث وخلال اليومين القادمين يتوقع ان تتضح الامور بخصوص قوة المنخفض القادم ان شاء الله.

ومع الأيام الاخيرة من الشهر هناك اشارات عامة لتجدد النشاط على شكل حالة عدم استقرار جوية من المبكر الحديث عنها حاليا لبعد الفترة الزمنية واسعة التأثير وعلى عدة أيام ان شاء الله.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اقتراح عاصف من صهر ترامب: يمكن نقل الفلسطينيين لمصر

#البلقاء #اليوم #السلط بعدما أشاد بالإمكانات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا