الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس نحو 18 ألف طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "التوجيهي" اليوم

نحو 18 ألف طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "التوجيهي" اليوم

355

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

يواصل الخميس، طلبة التوجيهي من الفروع الأكاديمية والمهنية، التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "الدورة التكميلية" في يومه التاسع، بواقع جلستين.

ومن المقرر، أن يتقدم للامتحان 18352طالبا وطالبة، حيث يتقدم في الجلسة الأولى 17846 طالبا، والتي تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، في حين يتقدم للجلسة الثانية 506 طلاب والتي تبدأ الساعة الثانية ظهراً، بحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة.

وقال المساعفة إن هؤلاء الطلبة يتقدمون للامتحان، بمبحث اللغة الفرنسية، علوم الحاسوب، إدارة المشروعات الصناعية، أساسيات الإدارة، فسيولوجيا الأمراض.

وبيّن المساعفة، أن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 27 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 16 كانون الثاني/ يناير المقبل، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر.

وأشار المساعفة إلى أن لجان الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) سجلت على مدى 7 جلسات امتحان 273 مخالفة توزعت على 19 مخالفة إلغاء مبحث و37 مخالفة إلغاء دورة امتحانية و217 مخالفة إلغاء دورتين امتحانيتين، مؤكدا أن المخالفات ضمن الحدود المقبولة.

وتوقع مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إعلان نتائج امتحان الدورة التكميلية في النصف الأول من شهر شباط/ فبراير المقبل.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهم من التعليم العالي للناجحين في "تكميلية التوجيهي" بشأن ارقام الهواتف

#البلقاء#اليوم #السلط أكد #الناطق #الإعلامي ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا