الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية العواملة: تأثير المدينة الجديدة على أسعار الأراضي طفيف

العواملة: تأثير المدينة الجديدة على أسعار الأراضي طفيف

326

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

توقع رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس كمال العواملة أن تشهد اسعار الاراضي في العاصمة عمان انخفاضا طفيفا وخاصة في مناطق شمال شرق عمان بعد الاعلان عن انشاء مدينة جديدة.

وقال العواملة إن انشاء المدينة الجديدة سيؤثر على أسعار الأراضي في المنطقة التي اعلن عن انشاء المدينة فيها، مبينا ان الارتفاع لن يكون آنيا، بل تدريجيا بعد انشاء المدينة بخمس أو ست سنوات ويمكن أن يرتفع السعر في بعض المناطق ليصل 100 بالمئة.

ولفت العواملة إلى أن سعر الأرض في تلك المنطقة منخفض في الأصل ويقدر 1000 دينار وحتى بعد ارتفاعه مئة بالمئة سيصبح 2000 وهذا ليس ارتفاعا كبيرا في رأيه.

وبين العواملة أن الرؤية غير واضحة حتى الآن وستتضح بعد إنشاء المخططات نهاية العام الحالي.

وكانت الحكومة قد نشرت خريطة توضيحية لموقع المدينة الجديدة، الذي يبعد نحو 40 كم عن وسط عمان، و27 كم عن مطار الملكة علياء الدولي و31 كم عن مدينة الزرقاء.

ويُعتبر موقع مشروع المدينة الجديدة، جزءاً من أراضي البادية الأردنيَة، ويقع على طريقين دوليين يربطان الأردن مع المملكة العربيَة السَعوديَة والجمهوريَة العراقيَة، وتبلغ مساحتها الإجماليَة المقدَرة بعد الانتهاء منها قرابة (277) ألف دونم.

ووفقاً للدِراسة المقدَمة، سيُقام مشروع المدينة الجديدة على عدَة مراحل، تبدأ المرحلة الأولى منه عام 2025 وتنتهي عام 2033، فيما تنتهي المرحلة الأخيرة منه عام 2050.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

“المركزي” يحدد ساعات دوام البنوك في رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط أصدر #البنك #المركزي،...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا