السبت ,28 يناير, 2023 م
الرئيسية اخبار محلية المحارمة: توجه لإنشاء مبنى "للأمن السيبراني" .. وميزانيتنا متواضعة

المحارمة: توجه لإنشاء مبنى "للأمن السيبراني" .. وميزانيتنا متواضعة

76

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة، أن المركز يراقب التهديدات الالكترونية على النظام الحكومي، والرقابة على مدى الإلتزام بالضوابط والأطر الصادرة عن المجلس لجميع القطاعات الحكومية والعامة والمنشآت التجارية والاقتصادية.

وبين المحارمة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الثلاثاء، أن موظفي المركز يبلغ عددهم 90 موظفًا منهم 20% ملحقين من المؤسسات العسكرية والأمنية المختلفة.

وأشار إلى أن الكلفة المرتفعة وتوجه الخبرات والكفآت البشرية للعمل ضمن مؤسسات مصرفية تمنح مخصصات مالية مجزية تعتبر من أبرز التحديات التي تواجه المركز.

وكشف أن المركز توجه خلال عام 2022 لإجراء دروات تدريبية لطلاب تخصص الأمن السيبراني في الجامعات الأردنية بهدف تنمية مهارتهم، بالإضافة لموظفي القطاع العام ضمن مستويات متفاوتة بحسب الدرجة الوظيفية.

وتابع؛ هناك توجهات خلال المرحلة المقبلة لاستملاك أرض وانشاء مبنى للمركز من خلال التمويل التأجيري لتجاوز ملف دفع الإيجارات المكلفة، مستعرضًا أن تسديد مبلغ 30 ألف فاتورة الطاقة " الكهرباء" في المركز ضمن المعقول بسبب تشغيل الأنظمة والتبريد عليها على مدار 24 ساعة.

واستعرض المحارمة بعض مهام المركز أمام النواب، وما مدى الصعوبات التي تواجههم وتحد من عملهم خاصة المتعلق منها في الموزانة المتواضعة للغاية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

سفراء .. تعيينات

البلقاء اليوم ---السلط تترقب أوساط أردنية تعيين وزيرين سابقين كسفراء في وزارة الخارجية، فيما...

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا