الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون دينية وزير العمل: مذكرة تفاهم لإنشاء كلية فندقية في السلط

وزير العمل: مذكرة تفاهم لإنشاء كلية فندقية في السلط

289

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم -----السلط - لينا عربيات


طالب ابناء مدينة السلط بإنشاء كلية فندقية سياحية بعد ان باتت السلط مدينة عالمية إثر ادراجها على قائمة التراث العالمي وتوسع المشاريع السياحية فيها بما يضمن تأهيل الشباب العاطل عن العمل اكاديميا لايجاد فرص عمل تتواءم مع الحاجة السياحية الموجودة.

وبات انشاء كلية فندقية تتبع لجامعة البلقاء التطبيقية بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني في مبنى فندق سالتوس الذي تم تصفيته مؤخرا والمملوك لوزارة العمل حاجة ملحة تخدم ابناء المدينة وتسهم في تنشيط الحركة السياحية للمدينة وتعمل على النهوض بواقع المدينة بما يخدم السلط وابناؤها.

وقد اكد وزير العمل يوسف الشمالي في معرض رده عن سؤال لـ«$» خلال اللقاء الذي جرى في غرفة تجارة السلط مؤخرا، ان هنالك مذكرة تفاهم ستوقع قريبا مع جامعة البلقاء التطبيقية لانشاء كلية فندقية بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني، مبينا انه جرى تصفية فندق سالتوس في قرار لن يتم التراجع عنه وسيتم الاستثمار بالمبنى بما يعود بالنفع على الجميع.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور احمد العجلوني في لقاء مع «$»: ان هنالك وعودا لانشاء كلية فندقية تتبع للجامعة بانتظار ترجمة المشروع الى واقع فعلي بالقريب العاجل.

واكد العجلوني ان انشاء كلية فندقية سيعود بالنفع على الجامعة وابناء المدينة على حد سواء بحيث يعمل على النهوض بالقطاع السياحي والتعليمي للمدينة، مبينا ان انشاء كلية فندقية سيوفر فرص عمل لابناء المدينة.

واضاف ان تأهيل الطلبة اكاديميا في مجال الفندقة والسياحة من الامور التي ستعود بالنفع على ابناء المجتمع المحلي بعد ان اصبحت مدينة السلط نقطة جذب سياحية بعد ادراجها على قائمة التراث العالمي. وبين العجلوني ان جامعة البلقاء التطبيقية ستقوم باستحداث تخصصات جديدة في الادارة الفندقية والضيافة وغيرها من التخصصات المطلوبة التي تتلاءم مع سوق العمل الحالي ما سيثري التنوع الاكاديمي المطلوب وفق اسس علمية مدروسة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا