الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية توقع تساقط الثلوج على المرتفعات فوق 1000 متر اليوم الاربعاء

توقع تساقط الثلوج على المرتفعات فوق 1000 متر اليوم الاربعاء

415

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم-------السلط

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلا، الأربعاء، وتكون أقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، إلا أن الحرارة الملموسة تكون منخفضة عموما.


ويكون الطقس باردا وعاصفا في أغلب المناطق، مع فرصة لزخات محلية من الأمطار والبَرَد خاصة في شمال الأردن، حيث تهب رياح قوية تصل سرعة هباتها إلى نحو 100 كم/ساعة.


وفي أقصى شمال الأردن، تهطل الأمطار وتكون غزيرة.

جبهة هوائية باردة جديدة

وفي ساعات العصر والمساء، تعبر الأردن جبهة هوائية باردة جديدة، بحيث يتحول الطقس ليُصبح باردا وعاصفا وغائما وماطرا في شمال ووسط الأردن، وتكون الأمطار غزيرة ومترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد.

الرياح تكون جنوبية غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة تصل سرعة هباتها إلى 100كم/ساعة وتتسبب في حدوث موجات غبارية كثيفة في المناطق الصحراوية.

ويتحرك المنخفض الجوي المصنف من الدرجة الثالثة شرقا، ليتمركز ليلا إلى الشمال من سوريا، و يزداد تدفق الهواء البارد نحو الأردن.

أما ليلا، يستمر الطقس باردا للغاية وعاصفا وغائما وماطرا في شمال ووسط الأردن، ويترافق مع ذلك، مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد، وتدريجيا أثناء الليل تمتد الأمطار نحو المرتفعات الجنوبية من البلاد.

مناطق تساقط الثلوج

ويتوقع تساقط الثلوج بين الحين والآخر وتراكمها أحيانا فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر، وتشمل قمم المرتفعات الجبلية العالية في جرش وعجلون شمالا وأجزاء من قمم مرتفعات الجنوب العالية، وتشمل مرتفعات المزار الجنوبي ومؤتة في الكرك ومرتفعات القادسية والرشادية في الطفيلة، وقمم لواء الشوبك والهيشة وحبل مبرك والطيبة الجنوبية ورأس النقب والمناطق المحيطة بوادي موسى.


ويتوقع أيضا، تركز الهطولات الثلجية بشكل خاص في مناطق القادسية والرشادية في محافظة الطفيلة.


كما يتوقع امتداد تساقط الثلوج مؤقتا خلال ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، ويشمل ذلك أعالي مرتفعات البلقاء وغرب العاصمة عمّان والتراكمات إن حدثت ستكون محدودة ولفترات قصيرة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا